مصر| لا زيادة في تذاكر المترو قبل أكتوبر 2018

تشبيه «غير موفق» لوزير النقل يثير موجة سخرية

نشر في 18-12-2017
آخر تحديث 18-12-2017 | 00:00
No Image Caption
نفت وزارة النقل المصرية، أمس، تطبيق نظام أسعار التذاكر وفق عدد المحطات، بمرفق مترو الأنفاق، نهاية يونيو 2018، على وقع موجة سخرية واسعة من قبل نشطاء على مواقع التواصل، على خلفية تصريح "غير موفق" لوزير النقل المصري، هشام عرفات، التي قال فيها: "سعر التذكرة دلوقت يساوي بيضة ونصف في مصر، في حين أنه يساوي 7 بيضات في باريس".

وجاء النفي على لسان المتحدث الإعلامي باسم الوزارة، محمد عز، مشددا على أن ما نشر في أحد المواقع الإخبارية الإلكترونية، من تصريح منسوب إلى وزير النقل، بشأن تطبيق الوزارة "نظام المحطات" في أسعار تذاكر مترو الأنفاق، نهاية يونيو 2018، غير صحيح، مشيرا إلى تأكيد الوزير أنه لا زيادة حالياً في سعر التذكرة، وإنما مع دخول محطات جديدة، خلال الربع الأخير من العام المقبل، ستتم دراسة تطبيق نظام ربط التذكرة بعدد المحطات، وأضاف عز: "لا زيادة حالياً في أسعار تذاكر المترو".

واعتبر أستاذ "هندسة الطرق والمرور" في جامعة عين شمس، حسن مهدي أن تصريح الوزير يشير إلى نية رفع أسعار تذاكر المترو، مشيرا إلى أن رفع سعرها له ما يبرره، وأضاف: "يجب أن يقابله مردود في تحسن مستوى الخدمة، ووضع نظام يقضي على الفوضى، وطالب بضرورة تطبيق نظام التذاكر المرتبطة بعدد المحطات".

وكان نشطاء قد فجّروا موجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، ففي حين قال أحدهم ناصحاً الوزير: "لا تضع البيض في تصريح صحافي مرة أخرى"، وقال آخر: "قول لنا مرتبك يجيب كام بيضة في الشهر؟"، واستنكر محمد تصريح الوزير قائلا: "الشعب هو الدجاج إلى بيبيض ويفقس ليكم فلوس، الشعب خلاص اتنحل وبره"، وعلقت فاطمة ساخرة: ‏"المثل الصيني يقول لا تضع البيض كله في تذكرة واحدة".

أحمد تساءل: "المترو في باريس مش مزبلة متحركة، يعني البيضة ونص كتير كمان عليكم"، وسخر خالد من عدم منطقية المقارنة: "المرتب في فرنسا يشتري (بقرة) إنما في مصر بيشتري البيض بس".

back to top