مصر : وزارة التعليم تنفي منع صلاة الجماعة في المدارس

نشر في 15-12-2017
آخر تحديث 15-12-2017 | 00:00
No Image Caption
نفت وزارة التربية والتعليم في مصر ما تردد من أنباء خلال الأيام الماضية عن وجود نية لمنع الصلاة في المدارس والدعاء عقب الصلاة في الفصول، مؤكدة عدم صحة هذه الأنباء.

وعبر وزير التربية والتعليم طارق شوقي، عن استيائه مما سماه "الشائعة" التي تم تداولها أخيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي زعمت أن الوزارة أرسلت نشرة سرية للمدارس، وخاصة مدارس منطقة حدائق القبة (شمال القاهرة)، تشدد على منع صلاة الجماعة للطلاب، ومنع الدعاء داخل الفصول بعد الاذان.

وقال شوقي في تصريح: "لم ولن نمنع الطلاب من الصلاة في المدارس، ونحن لسنا مسؤولين عما يؤلفه البعض على المواقع، أو الصفحات التي تنتحل شخصية الوزير"، مطالباً الرأي العام بالتثبت من صحة أية معلومة قبل تداولها.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد خيري أن هناك تعليمات صارمة من الوزير لجميع المديريات التعليمية بعدم منع أي طالب من الصلاة داخل المدرسة، وأن من حق أي طالب أن يصلي في المدرسة، مؤكداً "أهمية غرس القيم الدينية للدين الإسلامي والدين المسيحي في أبنائنا الطلاب ومساعدتهم على الالتزام والتمسك بدينهم".

من جهته، أكد مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء، عدم صحة ما نشر في شأن وجود نشرة سرية تم تعميمها بمنع الصلاة والدعاء في المدارس. وقال المركز في بيان: "في ضوء ما تردد من أنباء تفيد بإصدار وزارة التربية والتعليم نشرة سرية للمدارس خاصة بمنع الطلاب من الصلاة الجماعية أو الدعاء في الفصول بعد الأذان، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي أكدت أن تلك الأنباء عارية تماماً من الصحة".

back to top