يوسف وفاضل وندا خارج حسابات الجهاز الفني للأزرق

إدارة الاتحاد تتفاوض مع مدرب أجنبي

نشر في 06-12-2017
آخر تحديث 06-12-2017 | 00:05
الأزرق في أكتوبر 2015 أمام نظيره الكوري الجنوبي
الأزرق في أكتوبر 2015 أمام نظيره الكوري الجنوبي
بات لاعبا كاظمة السابقان يوسف ناصر وطلال الفاضل ومدافع القادسية المخضرم مساعد ندا خارج حسابات الجهاز الفني للأزرق، بسبب إيقاف الأول والثاني واعتزال الثالث.
علمت "الجريدة" أن من المقرر وصول مدرب أجنبي إلى البلاد خلال اليوم أو غداً الخميس على أقصى تقدير من أجل التفاوض مع مجلس إدارة اتحاد الكرة الذي يترأسه الشيخ أحمد اليوسف لتدريب منتخبنا الوطني الأول في الفترة المقبلة.

وكانت اللجنة الفنية برئاسة عضو مجلس الإدارة يوسف كريم قد رفعت توصية إلى مجلس الإدارة تضمنت السيرة الذاتية لثلاثة مدربين أجانب رأت أنهم الأفضل والأنسب للأزرق في المرحلة المقبلة.

وتحولت اللجنة الفنية إلى خلية نحل لا تهدأ، وذلك بعد الأنباء التي ترددت مؤخرا ومفادها أن رفع تعليق النشاط عن الكرة بات مسألة وقت ليس إلا، نظرا للموافقة على القانون الرياضي الجديد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

«الفيفا داي»

وتسعى اللجنة الفنية برئاسة عضو مجلس الإدارة يوسف كريم للانتهاء من وضع برنامج إعداد الأزرق للاستحقاقات المقبلة، خصوصا أن فترة التوقف الدولية المقبلة "الفيفا داي"، التي ستكون في مارس 2018، ستشهد عودة المنتخب رسميا للساحة الدولية والقارية، فهناك اتفاق على مخاطبة أكثر من اتحاد قاري للعب معه، سواء للاستعدادات أو تحسين التنصيف الشهري، إذ يحتل المنتخب المركز 188 حاليا، وهو المركز الأسوأ في تاريخه.

وفي سياق متصل، يضع مدربو المنتخب وليد نصار وبداح الهاجري وثامر عناد الرتوش الأخيرة على القائمة التي ستضم 40 لاعبا، والتي سيتم إعلانها عقب انتهاء الجولة الرابعة من منافسات المجموعتين الأولى والثانية لبطولة كأس سمو ولي العهد، حيث يتابع الثلاثي المباريات السبع عن كثب للاتفاق على القائمة بشكلها النهائي.

وعلمت "الجريدة" أن هناك أسماء بارزة لن يتم ضمها لقائمة المنتخب في مقدمتهما لاعبا كاظمة السابقان يوسف ناصر وطلال الفاضل، وذلك نظرا لتوقيع عقوبة الإيقاف عليهما من قبل إدارة كاظمة، بسبب خوضهما لتجربة احتراف في الدوري العماني دون الحصول على موافقة الإدارة، والحصول على بطاقة دولية مؤقتة من الفيفا كونهما هواة وغير مرتبطين بعقد مع النادي.

كما خرج مدافع القادسية المخضرم مساعد ندا من حسابات الجهاز الفني، حيث عقد اللاعب العزم على الاعتزال بشكل نهائي، لذلك فضمه في الفترة المقبلة بلا فائدة. في المقابل، فإن مدافع الكويت حسين حاكم سيتم حسم مصيره خلال الساعات القليلة المقبلة.

الرتوش الأخيرة على القائمة

هناك أسماء تم الاتفاق عليها بشكل نهائي، منها أحمد الفضلي، بدر المطوع، صالح الشيخ، رضا هاني، محمد خليل، طلال العامر، عامر المعتوق، خالد علي ناصر القحطاني (القادسية)، سامي الصانع، فهد العنزي، حسين الحربي، محمد البذالي، مصعب الكندري، عبدالرحمن الحسينان، يعقوب الطراروة، وطلال جازع في حال تعافيه (الكويت)، ولاعبو الجهراء إبراهيم العتيبي وحمود ملفي ومحمد سعد العجمي وفيصل زايد، ولاعبو العربي علي مقصيد وحسين الموسوي ومحمد فريح، ومشاري العازمي وحسين كنكوني وعمر الحبيتر (كاظمة)، ومشعل فواز الصليلي وطلال العجمي (النصر)، بالإضافة إلى المحترفين فهد الأنصاري (الاتحاد السعودي) وفهد الهاجري (الاتفاق السعودي).

كما يضع الجهاز الفني لاعبي التضامن فيصل عجب وفرحان سعد تحت مجهره، للوقوف على مستواه بعد تعافيهما من الإصابة.

واستقر الأمر داخل الجهاز الفني على عدم ضم لاعبين من مواليد 1997، حيث سيتم ضمهم إلى المنتخب الأولمبي في الفترة المقبلة.

back to top