الهلال الأحمر الكويتي: نحمل على عاتقنا مسؤولية خدمة المجتمع وترسيخ ثقافة التطوع

نشر في 05-12-2017 | 12:34
آخر تحديث 05-12-2017 | 12:34
أنور الحساوي
أنور الحساوي
أكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي اليوم الثلاثاء أن الجمعية حملت على عاتقها مسؤولية كبيرة بخدمة المجتمع وترسيخ ثقافة التطوع وإيجاد الآليات والوسائل لدعم برامجها.

وقال الحساوي في بيان صحفي صادر عن الجمعية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتطوع إن العمل التطوعي في الكويت يحظى بأهمية كبيرة على المستويين المؤسسي والفردي، مضيفاً أن العمل التطوعي في الكويت له أهمية كبيرة في تطوير المجتمع والتخفيف عن معاناة الآخرين والمشاركة في مسيرة البناء والتطوير.

وذكر أن العمل التطوعي تحول في الكويت الى ثقافة راسخة في المجتمع إذ بات أغلب أفراد المجتمع صغاراً وشباباً وكباراً منخرطين في مجالات مختلفة تصب في مجالات العمل التطوعي كل في مجاله.

وأوضح أن الاحتفال بهذا اليوم يشكل مناسبة لإطلاق مشاريع تطوعية تنموية عبر العالم في المجالات التطوعية كما يمثل فرصة لتقييم المبادرات السابقة ونتائج العمل التطوعي في كل المجالات التنموية والإنسانية والاغاثية والاجتماعية وفي مواجهة الكوارث والحروب وبناء مجتمع أفضل.

وأفاد بأن هذا اليوم العالمي يعد كذلك فرصة للتعريف بالتطوع والعمل الخيري وتأكيد التكامل بينهما لتشجيع الإقبال عليهما، مشيراً إلى أن متطوعي الجمعية بذلوا جهداً متميزاً لإغاثة المتضررين والمحتاجين.

ووجه الحساوي التحية إلى كل المتطوعين في العالم وخصوصاً متطوعي ومتطوعات الهلال الأحمر الكويتي الذين يعملون بجدية كبيرة في مختلف الميادين.

ولفت إلى أن الجمعية قامت بمناسبة هذا اليوم بزيارة إلى مستشفى الجهراء ودور الرعاية الاجتماعية إضافة إلى إقامة عدة دورات ومحاضرات وندوات في مقر الجمعية.

ويحتفل العالم سنوياً في الخامس من ديسمبر من كل عام باليوم العالمي للتطوع الذي اعتمد من قبل الأمم المتحدة ليتم خلاله تكريم العمل التطوعي والمتطوعين ودعم دورهم في التنمية الشاملة في المجتمعات.

back to top