«الهندسة» تحصد بطولة «المناظرات» من «وسط الحقوق»

بعد مناقشة موضوع «وضع البصمة للمسؤولين لن يؤثر على الجودة الوظيفية»

نشر في 30-11-2017
آخر تحديث 30-11-2017 | 00:03
الأنصاري متوسطا فريق «الهندسة» في المناظرات
الأنصاري متوسطا فريق «الهندسة» في المناظرات
فاز فريق طلاب كلية الهندسة بجامعة الكويت في الجولة النهائية لبطولة الكويت المفتوحة للمناظرات باللغة العربية للعام الجامعي 2017/ 2018، في حين حلَّ فريق الوسط من طالبات كلية الحقوق في المركز الثاني.
حصد فريق طلاب كلية الهندسة بجامعة الكويت الجولة النهائية لبطولة الكويت المفتوحة للمناظرات باللغة العربية للعام الجامعي 2017/ 2018، فيما حلَّ فريق «الوسط» من طالبات كلية الحقوق في المركز الثاني، وذلك في موضوع المنافسة النهائية بعنوان «يعتقد هذا المجلس أن وضع البصمة للمسؤولين لن يؤثر على الجودة الوظيفية»، أمس، برعاية وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، في القاعة المستديرة بمسرح الشيخ عبدالله الجابر بالحرم الجامعي.

وأكد مدير الجامعة د. حسين الأنصاري، أن «المناظرات تصقل الشخصية، وتعزز الثقة بالنفس، وتؤصل المهارات، سواء للمحكمين والمشرفين على البطولة، أو الطلبة»، مشيرا إلى أن الجامعة تُعد الطالب من ناحية تعليمية، من خلال تأصيل المهارات الشخصية لديه.

وأشاد بموضوع البطولة النهائية، الذي يناقش قانون البصمة، معتبرا أنه موضوع ساخن على الساحة، فضلا عن إعجابه باعتماد فريق طلاب «الهندسة» وطالبات «الحقوق» على الأدلة والبراهين للإقناع بقضيتهم.

وأضاف الأنصاري أن الموضوع يحتاج إلى فهم عميق وعمل جماعي، لترتيب الآراء وتنظيمها، وطرح الأفكار بطريقة موضوعية، إضافة إلى تقبل الرأي الآخر، والتقدير وحُسن الاستماع للطرف الآخر، وتفنيد آرائه، ما يصب في مصلحة الطالب، وينمي شخصيته، ونوعية خريجي الجامعة، فالأنشطة الرياضية والعلمية والفنية مكملة للمناهج التعليمية.

من جانبه، قال عميد شؤون الطلبة د. علي النامي، إن «الجامعة قامت بدوري المناظرات بصورة استثنائية هذا العام، فهي بطولة مفتوحة ومتاحة لجميع الشباب العربي في المؤسسات التعليمية بالكويت، ووصلنا إلى 30 فريقا من مختلف الجهات».

وذكر مساعد عميد شؤون الطلبة ورئيس اللجنة العليا للمناظرات د. ثقل العجمي، أن «هذه النسخة من البطولة انفردت بكون الفرق تتشكل من طلبة ينتمون إلى مؤسسات تعليمية مختلفة.

back to top