أحمد سليمان يخطط لإعادة انتخابات «البيت الأبيض»

نشر في 26-11-2017
آخر تحديث 26-11-2017 | 21:20
أحمد سليمان
أحمد سليمان
اتخذت قائمة أحمد سليمان، المرشح الخاسر في انتخابات نادي الزمالك الأخيرة على مقعد الرئيس، العديد من القرارات التي تخص إعلان بطلان الانتخابات، بعدما لم يحالف التوفيق جميع أفراد القائمة، ما عدا الثنائي هاني العتال في منصب نائب الرئيس، ود. عبدالله جورج سعد في مقعد العضوية، بينما حصدت قائمة مرتضى منصور بقية المقاعد.

ورفعت قائمة سليمان دعوى قضائية في محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تطالب خلالها ببطلان إجراءات اللائحة التي أعدها مرتضى منصور من خلال الجمعية العمومية، والتي أقيمت على بنودها العملية الانتخابية، عملا بمبدأ ما بني على باطل فهو باطل.

واستندت القائمة إلى أن رئيس اللجنة القضائية التي أشرفت على العملية الانتخابية داخل "البيت الأبيض" أكد أن هناك بعض العوار في عدد كبير من بنود لائحة نادي الزمالك الداخلية، وهو الأمر الذي يؤكد عدم انضباط بعض الأمور أثناء عمليتي التصويت والفرز.

وحدد القضاء الإداري 5 ديسمبر المقبل موعدا للنظر في دعوى بطلان الانتخابات، وهو الشيء الذي يترتب عليه ضرورة إقامة جمعية عمومية جديدة، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني لها ستتم إعادة الانتخابات بناء على اللائحة الاسترشادية التي تخص اللجنة الأولمبية المصرية، مثل عدد كبير من الأندية التي لم تنجح الجمعية العمومية في الاكتمال، أو ستكون الانتخابات بنفس الشكل الذي أقيمت به انتخابات النادي الأهلي.

back to top