ثلاث قوائم تتنافس على «اتحاد أميركا» اليوم

«الوحدة الطلابية» تسعى لاستعادة معقلها بتكثيف المشاركة

نشر في 23-11-2017
آخر تحديث 23-11-2017 | 19:51
No Image Caption
يتنافس اليوم ثلاث قوائم طلابية، هي قائمة الوحدة الطلابية وقائمة المستقبل الطلابي وقائمة مستقلة أميركا، في انتخابات الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأميركية.
تنطلق مساء اليوم انتخابات الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الاميركية في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الاميركية، التي يتنافس عليها ثلاث قوائم طلابية، وهي قائمة الوحدة الطلابية وقائمة المستقبل الطلابي وقائمة مستقلة أميركا.

وبنظرة سريعة على انتخابات العام الماضي نجد أن قائمة المستقبل الطلابي فازت فيها للمرة الأولى بفارق 7 أصوات فقط، إذ حصلت على 1268 صوتاً مقابل 1261 لقائمة الوحدة الطلابية، بينما حصلت مستقلة أميركا على 241 صوتا.

ويرى مراقبون أن انتخابات هذا العام ستشهد تنافسا طلابيا كبيرا، خاصة أن الفارق بيسط بين «المستقبل» و»الوحدة»، وتسعى كل قائمة منهما إلى جمع انصارها يوم الانتخابات وحجز فنادق لهم بأسعار مخفضة، لجذب الطلبة على المشاركة والحضور للمؤتمر.

وذكر المراقبون أن قائمة الوحدة الطلابية تسعى لاستعادة معقلها، من خلال حث قواعدها على التصويت، باعتبار أن الفارق البسيط في نتائج الانتخابات الماضية يبعث على الأمل.

وفي هذا الصدد، أعلن نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت مشاري الديحاني، ان انتخابات الهيئة الادارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأميركية تنطلق في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم، بتوقيت مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا الاميركية، وذلك عقب الجمعية العمومية التي ستنطلق الساعة الثامنة صباحا من نفس اليوم، لافتاً الى ان هذا الموعد تم تحديده بعد التنسيق مع الهيئة الادارية للفرع، حيث ستكون الانتخابات ضمن فعاليات المؤتمر السنوي الرابع والثلاثين للفرع.

وأضاف الديحاني، في تصريح لـ»الجريدة»، أنه تم عقد عدة اجتماعات للقوائم الطلابية الثلاث التي تخوض الانتخابات، مثمنا تعاونهم الايجابي. وأثنى على دور اللجان المشرفة على الانتخابات التي ذهبت الى أميركا لإدارة الانتخابات، كما هو معمول به في كل عام، متمنيا التوفيق لجميع القوائم المشاركة في الانتخابات.

يذكر أن أسماء مرشحي قائمة الوحدة الطلابية هم: بندر نهار المطيري، زنيفر سعد العازمي، عبدالله هادي المطيرات، نواف مبارك الرشيدي، محمد انور الحربي، عبدالعزيز نايف العتيبي، يوسف عبدالعزيز الزامل، فجر سليمان قبازرد، فيصل فهد الرشيدي. أما مرشحو قائمة المستقبل الطلابي فهم: طلال سعد العنزي، سعد محمد الهاجري، فهد عبدالهادي المطيري، سعود عزيز الشمري، سعد خالد الشطي، فلاح محمد مندكار، صالح احمد الظفيري، ضاري منصور العتيبي.

في حين أن أسماء مرشحي مستقلة اميركا هي: طلال فوزي الصقر، عبدالمحسن خليل بارون، عبدالله غالب العنزي، ضاري عبداللطيف السلطان، محمد جاسم الرامزي، سعود فيصل الراشد، حيدر محمد المنصور، شيخة راشد السليمان، فهد سليمان الدهش.

back to top