الخالد: نحمل أجندة مهمة بمجلس الأمن

نشر في 23-11-2017
آخر تحديث 23-11-2017 | 00:01
مساعدة وزير الخارجية لشؤون الأميركيتين السفيرة ريم الخالد
مساعدة وزير الخارجية لشؤون الأميركيتين السفيرة ريم الخالد
أكدت مساعدة وزير الخارجية لشؤون الأميركيتين السفيرة ريم الخالد، أن الكويت تحمل، خلال شغلها المقعد غير الدائم في مجلس الأمن، أجندة مهمة من الأولويات، والتي تتمثل في السلم والأمن الدوليين، مشيرة إلى أن الكويت تسعى دائما للسلام «وهذا ما سينعكس خلال مشاركتنا في مجلس الأمن».

وأكدت الخالد، في تصريح صحافي على هامش مشاركتها في حفل سفارة كندا بمناسبة عيدها الوطني، أمس الأول، عمق العلاقات الكويتية الكندية التي وصفتها بأنها تمر بمرحلة من التطور، خصوصا أن هناك الكثير من الملفات والقضايا التي تجمع بين البلدين مثل مكافحة الإرهاب في التحالف الدولي ضد «داعش»، وهما عضوان فاعلان في هذا التحالف.

ولفتت الى ان الجانبين يعملان حاليا على تأسيس لجنة مشتركة بينهما تعنى ببحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدة ان هذا الامر يشكل لبنة اساسية في العلاقات التي تجمع الكويت وكندا.

من جانبها، أكدت سفيرة كندا لدى البلاد مارتين مورو على تميز العلاقات بين البلدين، لافتة الى العديد من الاتفاقيات التي تجمع بينهما في مجالات التعليم والنفط والغاز، والتي تقدر بـ4 مليارات دولار، والنقل الجوي، بالاضافة الى الاتفاقيات العسكرية والأمنية.

back to top