«المرصد»: قوات النظام السوري تحرز تقدما في مناطق الاشتباك بدير الزور

نشر في 22-11-2017 | 14:27
آخر تحديث 22-11-2017 | 14:27
No Image Caption
قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاربعاء إن قوات النظام السوري والقوات الحليفة احرزت تقدما مهما في مناطق الاشتباك بدير الزور في اطار العمليات العسكرية لانهاء وجود ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في غرب نهر الفرات بريف دير الزور الشرقي.

واضاف المرصد في بيان ان هذا التقدم جاء بغطاء ناري تمثل بقصف قوات النظام المدفعي والصاروخي المكثف والغارات التي نفذتها الطائرات الحربية الروسية والتابعة للنظام اذ تركز التقدم في المنطقة الممتدة بين منطقة (الصالحية) ومدينة (البوكمال) واللتين تسيطر عليهما قوات النظام والمسلحون الموالون لها.

وأوضح المرصد ان التقدم جاء عبر بلدة (الصالحية) والسيطرة على المناطق الواقعة على الضفة الغربية لنهر الفرات وصولا لسيطرتها على بلدة الجلاء المهمة.

وذكر ان مسافة التقدم بلغت نحو 14 كيلومترا مقلصة المسافة التي لا يزال تنظيم (داعش) يحكم سيطرته عليها في الضفاف الغربية لنهر الفرات بالريف الشرقي لدير الزور الى نحو 11 كيلومترا بين غرب مدينة البوكمال وشرق بلدة الجلاء.

وبين ان التقدم شمل مساحة محاصرة ممتدة من (صبيخان) الى شرق (محكان) وتضم (العشارة) و(القورية) و(صبيخان) ومناطق اخرى حيث تحاول قوات النظام فرض سيطرتها على هاتين المنطقتين واللتين ستتيحان لقوات النظام وحلفائها فرض سيطرتها على كامل ضفاف الفرات الغربية وانهاء وجود (داعش).

واشار المرصد الى هدوء نسبي يسود مدن وبلدات (الغوطة) عقب قصفها باكثر من 1300 غارة وصاروخ خلفت اكثر من 400 قتيل وجريح من المدنيين.

وجاء هذا الهدوء بعد اسبوع كامل من القصف المدفعي والصاروخي والجوي المكثف على مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية والتي تسببت بسقوط خسائر بشرية كبيرة.

back to top