بطولة جمال الخيل المصرية تختتم منافساتها

ضمن مهرجان الكويت الوطني للجواد العربي

نشر في 19-11-2017
آخر تحديث 19-11-2017 | 21:45
جانب من عروض جمال الخيل المصرية
جانب من عروض جمال الخيل المصرية
توجت المهرة المعالي بلقب مسابقة أجمل فلوة، وأحرز المهر "إس إتش" فارس لقب أجمل فلو لعمر سنة، في ختام منافسات بطولة جمال الخيل المصرية.
اختتمت بطولة جمال الخيل المصرية منافساتها مساء أمس الأول، ضمن فعاليات مهرجان الكويت الوطني للجواد العربي، الذي يقام برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وشهدت مشاركة 374 جوادا.

وحضر ختام البطولة ممثل سمو ولي العهد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، ورئيس مجلس الأمناء لبيت العرب علاء الرومي، وعدد من أعضاء المجلس، وجمهور غفير من مربي وملاك الخيل، ومحبي هذه الرياضة العربية الأصيلة.

وأسفرت نتائج البطولة، التي أقيمت في مربط الدولة الرسمي "ميدان بيت العرب"، عن تتويج المهرة المعالي لمالكها خالد العنزي بلقب مسابقة أجمل فلوة (عمر سنة فما أقل)، وأحرز المهر إس إتش فارس لمالكه راشد الشايع لقب أجمل فلو المخصصة لنفس العمر.

وفي مسابقة أجمل مهرة (من عمر سنتين إلى ثلاث سنوات) فازت المهرة "نجمة أصلان" لمربط الأصلان من الأردن بالمركز الأول، بينما أحرز الجواد "دي مناف" لمربط الواوان المركز الأول في مسابقة أجمل مهر (من عمر سنتين إلى ثلاث سنوات).

وتوجت الفرسة "عنقاء الجزيرة" لمالكها براك الهاجري بلقب فئة الأفراس، وهي الخيل من عمر أربع سنوات فأكثر، بينما فاز الجواد "أصايل رهيب" لمالكه محمد الخريبط بالمرتبة الأولى لمسابقة أجمل فحل، وهي الخيل من عمر أربع سنوات فأكثر.

وكانت منافسات بطولة جمال الخيل المصرية انطلقت الجمعة الماضي بإقامة التصفيات لمسابقة فئة حديثي الولادة (أقل من عام)، تلتها منافسات فئات المهور والمهرات من عمر عام حتى ثلاثة أعوام، وفئتي الأفراس والأفحل للأعمار أكبر من أربع سنوات.

يذكر أن مهرجان الكويت الوطني للجواد العربي سيتواصل في 30 الجاري، بإقامة البطولة الثانية والخاصة بجمال الخيل لـ"السلالات المفتوحة" التي تستمر ثلاثة أيام بمشاركة 374 جوادا.

back to top