مصر تستعد لاستضافة مونديال 2026

نشر في 18-11-2017
آخر تحديث 18-11-2017 | 20:40
وزير الشباب والرياضة المصري م. خالد عبدالعزيز
وزير الشباب والرياضة المصري م. خالد عبدالعزيز
اتفق وزير الشباب والرياضة المصري م. خالد عبدالعزيز، مع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم م. هاني أبوريدة، على تقديم طلب رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، لاستضافة مباريات نهائيات بطولة كأس العالم في عام 2026، والتي لم يتحدد حتى وقتنا هذا البلد الذي سيستضيف المونديال العالمي الكبير على أراضيها.

وأبلغ هاني أبوريدة وزير الشباب والرياضة، بأنه اتفق مع جياني إنفانتينو بإمكانية أن تقوم مصر باستضافة مباريات البطولة من خلال التقدم بالملف الكامل الذي يضم البنية التحتية للملاعب والاستادات التي من الممكن أن تقوم باستضافة المباريات، بجانب الفنادق والقرى الرياضية التي سيعيش عليها جميع الفرق التي ستشارك في المونديال، على أن يقوم هذا الملف بمنافسة كل الدول التي ترغب في منافسة الفراعنة.

وأغلق الفيفا باب التقدم بالملف في 11 أغسطس الماضي، بعدما تقدمت ثلاث دول حتى الآن بالرغبة في استضافة مونديال 2026، وهي: الولايات المتحدة الأميركية، المكسيك وكندا من قارة أميركا الشمالية، والمغرب من إفريقيا، على أن تكون المنافسة بين الأربع دول فقط، إلا أن أبوريدة أبلغ خالد عبدالعزيز أنه حصل على وعد من جانب رئيس الاتحاد الدولي بأن يتم فتح الباب من جديد لأي دول ترغب في استضافة نهائيات كأس العالم.

وعلمت "الجريدة" أن هاني أبوريدة وضع شرطا أساسيا في كلامه مع وزير الشباب والرياضة يتمثل في أن يتولى بنفسه رئاسة اللجنة المكلفة ملف الفراعنة، على ألا تتدخل أي جهة حكومية في الملف من قريب أو بعيد، حتى لا يتكرر موضوع فشل مصر في تنظيم كأس العالم الماضي في 2010، والمسمى "صفر المونديال".

back to top