«إسكندريلا» تعيد إحياء التراث في «التراث المعاصر»

المهرجان تنظمه أكاديمية لوياك «لابا» بالتعاون مع «حديقة الشهيد»

نشر في 18-11-2017
آخر تحديث 18-11-2017 | 00:01
فرقة «إسكندريلا» المصرية
فرقة «إسكندريلا» المصرية
استضاف المسرح المكشوف بحديقة الشهيد، بالتعاون مع أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا)، فرقة "إسكندريلا" الموسيقية، ضمن فعاليات افتتاح مهرجان التراث المعاصر للسنه الثانية على التوالي.

وقدمت الفرقة مجموعة من الأغاني التراثية العربية القديمة، تميزت بموسيقاها الشرقية وكلماتها الثورية بطريقة عصرية، بمشاركة "حازم شاهين" على العود، و"أيمن مبروك "على الإيقاع، و"محمد حسونة" على البيانو، وحسام المليجي على الجيتار، وإسلام عبدالعزيز على العود، وغناء مي حداد، وآية حميدة، وأشرف نجاتي.

واستمتع جمهور الحديقة من محبي التراث القديم، وتفاعل مع بدايات الحفل التي استهلها شاهين بمعزوفة موسيقية "حصان درويش" من تأليفه، و"العربجية" كلمات أمين صدقي، وألحان سيد درويش، "والبحر بيضحك ليه" ألحان الشيخ إمام، و"الأرض بتتكلم عربي" كلمات فؤاد حداد، وألحان سيد مكاوي، و"زينب" كلمات أحمد حداد، وألحان حازم شاهين، و"لونغا جاز" تأليف الفريد جميل الأستاذ المساعد بكلية التربية الأساسية، حيث تجمع بين موسيقى الجاز والموسيقى العربية، و"ويا بعض" كلمات أمين حداد وألحان حازم شاهين، و"سايس حصانك" ألحان الشيخ إمام، والغسالة كلمات أحمد حداد، و"واه يا عبد الودود" كلمات أحمد فؤاد نجم، و"بالعبري"، و"وحيوا أهل الشام"، وده جنب ده"، و"بحر الأمل".

تفاعل جميل

وعلى هامش الحفل، وجه شاهين الشكر لأكاديمية لوياك للفنون الأدائية "لابا" وحديقة الشهيد على إعطاء الفرصة لأداء سهرة رائعة يغمرها الدفء والتفاعل الجميل مع الجمهور.

وحول مشاركته في المهرجان قال: "أنا سعيد جداً بوجودي بين الجمهور الكويتي الذواق للفن، وذلك للمرة الثانية بدعوة من لوياك، وأتمنى المشاركة في مثل هذا النوع من المهرجات التي تحرص على إحياء الموسيقي العربية والتراث المصري القديم".

يشهد مهرجان التراث المعاصر للموسيقى هذا العام عدداً من الحفلات الموسيقية، تهدف هذه الفعاليات الفنية بتعريف الجيل الجديد على تراثه وتقدمه في أسلوب معاصر، وهي بذلك تقرب ما بين الأجيال، وتؤكد أهمية التراث الفني المحلي والعربي.

يذكر أن "إسكندريلا"، فرقة موسيقية مصرية، تهدف إلى إحياء تراث الشيخ إمام والشيخ سيد دوريش، ولها أغانيها الخاصة من أشعار صلاح جاهين، وفؤاد حداد، وأمين حداد، وتميم البرغوثي، ويعود اسم الفريق إلى قصيدة بنفس الاسم للشاعر خميس عز العرب.

الفرقة تهدف إلى إحياء تراث الشيخ إمام وسيد دوريش
back to top