مصر / «فستان سونة» يهز جامعة القاهرة

نشر في 12-11-2017
آخر تحديث 12-11-2017 | 20:50
جانب من الحفل الختامي لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والاعلام وحصد دولة الكويت المركز الأول من حيث عدد الجوائز والمشاركات
جانب من الحفل الختامي لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والاعلام وحصد دولة الكويت المركز الأول من حيث عدد الجوائز والمشاركات
أثار حفل ختام "مونديال القاهرة للأعمال الفنية" في دورته السادسة، الذي أقيم على مسرح جامعة القاهرة الخميس الماضي، حالة من الاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول صور للحفل، الذي شهد تكريم فنانة استعراضية تدعى شيماء معروفة إعلامياً باسم "سونة" نسبة إلى فيديو كليب لها بنفس الاسم، حيث ظهرت بفستان "يكشف أكثر مما يستر"، بحسب وصف رواد مواقع التواصل.

تعليقات المدونين على موقعي "فيسبوك" و"تويتر" تراوحت بين الدهشة والصدمة من تحويل القاعة إلى مجرد مكان يستطيع أي شخص استئجاره لإجراء فعاليات أو حفلات تثير الجدل، وقال أحدهم: "لا يليق بعراقة جامعة القاهرة أن تنظم حفلاً تظهر فيه مطربات بملابس مثيرة في وقت تمنع الجامعة ذاتها دخول الطلاب بأزياء بعينها مثل السروال الممزق".

في موازاة ذلك، أطلق رواد على موقع التواصل الاجتماعي، هاشتاغ بعنوان "انقذوا قاعة الاحتفالات"، وطالبوا بضرورة قصر القاعة على الفعاليات العلمية والثقافية والفنية التي تنظمها الجامعة فقط، وعدم تأجيرها كصالة أفراح.

وفي أول رد فعل على الواقعة، أصدر رئيس الجامعة، محمد الخشت، قراراً بعدم تأجير القاعة، معربا في بيان أصدره، أمس الأول، عن استيائه الشديد من الحفل.

وأكد أن الحفل مثَّل خروجاً عن تقاليد الجامعة، لافتاً إلى أن هذا الحفل تم من دون علمه، أثناء وجوده في مدينة شرم الشيخ، للمشاركة في منتدى "شباب العالم"، وأن تأجير القاعة تم خلال شهر مايو الماضي، في عهد إدارة رئيس الجامعة السابق الدكتور جابر نصَّار.

back to top