«بن حسين» احتفت بيوم الدستور الكويتي على المسرح المكشوف

في حفل نظمته «لوياك» بالتعاون مع حديقة الشهيد

نشر في 13-11-2017
آخر تحديث 13-11-2017 | 00:03
فرقة بن حسين
فرقة بن حسين
نظمت أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا)، بالتعاون مع حديقة الشهيد، حفلا لفرقة حمد بن حسين للفنون الشعبية في 11 الجاري، احتفاء بيوم الدستور الكويتي.

بدأ الحفل أمام نصب الدستور، ثم انتقل إلى المسرح المكشوف، حيث قدمت الفرقة ليلة غنائية فلكلورية على إيقاع الطبول البحرية والنغم الشعبي العريق.

كما قدمت الفرقة مجموعة من الأغاني الشعبية التي اختارتها بعناية، لتلامس كل الأذواق، على غرار أغنية "يا عيني ماليه"، وأغنية "يا متلف الروح"، التي دغدغت المشاعر، وأيقظت الحنين للزمن الجميل، تلتها بأغنية "يا ناس دلوني درب السنع وينه... باشوف لي مرقى من بير الاهوالي".

فيما لم تغفل الفرقة تقديم المواويل، منها "يامال"، الذي يُعد واحدا من أشهر المواويل التي يؤديها "النهام"، ويرددها الغواص.

وصرح المدير العام لحديقة الشهيد يوسف البعيجان، بأن الحديقة حرصت على تخليد ذكرى الدستور، من خلال تقديم أمسية موسيقية من الموروث الشعبي الكويتي، إيمانا بضرورة تعزيز الوعي الثقافي والوطني والمسؤولية المجتمعية، ودور الفن كأداة لنشر قيم المحبة والسلام والمشاركة.

وأضاف: "هذا اليوم خالد وتاريخي في حياة الشعب الكويتي، حيث أقر أمير البلاد الراحل الشيخ عبدالله السالم الدستور الكويتي عام 1962، الذي شكَّل الانتقال إلى دولة مدنية حديثة ونقلة في مشاريع النهضة بمجالاتها المختلفة؛ الفنية والثقافية والعمرانية، والاتجاه إلى التنمية التي يكون محورها الرئيسي الإنسان".

back to top