كوبر يكشف سر رفضه تجديد عقده مع الجبلاية

نشر في 07-11-2017
آخر تحديث 07-11-2017 | 21:30
كوبر يوجه اللاعبين
كوبر يوجه اللاعبين
رفض المدير الفني لمنتخب مصر، هيكتور كوبر، مناقشة فكرة تجديد التعاقد معه، قبل الاطمئنان على بقية أفراد الجهاز الفني المعاون له.
● القاهرة - محمد القاضي

يحاول مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إقناع المدير الفني لمنتخب مصر، هيكتور كوبر، بتجديد تعاقده حتى انتهاء مباريات كأس العالم في روسيا 2018، في ظل مجموعة العروض التي تلقاها أخيرا للرحيل عن تدريب "الفراعنة"، سواء من أندية، أو منتخبات وطنية.

جاء ذلك، بعدما علم مسؤولو اتحاد الكرة، أن كوبر أبدى غضبه من تجاهل مجلس إدارة اتحاد الكرة الحديث حول العروض التي تلقاها أخيرا، وأبرزها من منتخبي غانا والجزائر، وعرض لتدريب فالنسيا الإسباني، إضافة إلى غضبه من انتقاد بعض أعضاء الاتحاد له عبر وسائل الإعلام.

وعلمت "الجريدة" أن رئيس اتحاد الكرة المصري، هاني أبوريدة، حرص على التأكيد أمام كوبر على ضرورة تجديد التعاقد في الوقت الراهن، بزيادة مالية قدرها 25 ألف دولار، ليكون 90 ألفا، بدلاً من 65 ألفا الذي تعاقد بها في عهد المجلس السابق للجبلاية برئاسة جمال علام.

إلا أن كوبر رفض مناقشة الفكرة من الأساس، قبل الاطمئنان على بقية أفراد الجهاز الفني المعاون له، والمكون من محمود فايز محلل الأداء، والأرجنتيني فانتا المدرب العام، وأسامة نبيه المدرب المساعد، وأحمد ناجي مدرب حراس المرمى، وإيهاب لهيطة مدير الفريق.

ويرى كوبر أن معاونيه كانوا السبب الرئيسي فيما وصل إليه من نجاح مع "الفراعنة"، لذلك لابد أن يتم تقديرهم ماديا بالشكل اللائق. وهذا الكلام لم يعجب أبوريدة، لأنه قام بزيادة راتب نفس أفراد الجهاز المعاون مطلع عام 2017، بعد تأكيد التأهل إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية في الغابون 2017، بعد غياب ثلاث دورات كاملة، بواقع 25 ألف جنيه لأسامة نبيه، و20 ألفا لمحمود فايز، و30 ألفا لفانتا، و20 ألفا لأحمد ناجي، و35 ألفا تخص إيهاب لهيطة، وهو الأمر الذي رفضه أبوريدة بشدة، لعدم وجود السيولة المالية الكافية للصرف على الجهاز الفني.

في الوقت نفسه، قرر كوبر استبعاد محمد عبدالشافي، لاعب أهلي جدة، من معسكر "الفراعنة"، لإصابته في الركبة، والتي ستمنعه من خوض مباراة غانا في 12 الجاري بختام تصفيات مونديال روسيا 2018.

ومن المنتظر أن يشهد التشكيل الأساسي لمباراة مصر أمام منتخب غانا بعض التغييرات على التشكيل الذي لعب به مباراتي الكونغو، ومن قبلها أوغندا، حيث سيقوم كوبر بإعطاء الفرصة لأحمد الشناوي في حراسة المرمى، على حساب عصام الحضري كابتن الفريق، خصوصا في ظل رغبة أحمد ناجي أن يكون للشناوي دور في الوصول للمونديال العالمي الكبير، بعدما قام الحضري بحراسة مرمى "الفراعنة" في كل مباريات التصفيات.

التغييرات في التشكيل لن تتوقف عند حراسة المرمى فقط، حيث سيكون سعد الدين سمير قلب دفاع الأهلي بدلا من رامي ربيعة. ونفس الحال في الجبهة اليسرى، حيث يحصل كريم حافظ، المحترف في الدوري الفرنسي، على الفرصة في مركز الظهير الأيسر، بدلا من محمد عبدالشافي، وأحمد المحمدي في مركز الظهير الأيمن، بدلا من أحمد فتحي، الذي يعاني بشدة من الإرهاق، ووسام مرسي لاعب الوسط المدافع بنادي ويغان الإنكليزي على حساب طارق حامد.

وكان كوبر عقد مؤتمرا صحافيا أمس الأول، أكد خلاله أن الفترة المقبلة قد تشهد وجود لاعبين جدد في صفوف "الفراعنة"، بشرط الاستمرار بشكل جيد.

back to top