«عزوتي» يرصد متاعب الأشقاء عقب رحيل والدتهم

المسلسل مستوحى من رواية «فتاة من المقهى» وإخراج مناف عبدال

نشر في 29-10-2017
آخر تحديث 29-10-2017 | 00:00
يصوِّر المخرج مناف عبدال مسلسل الدراما الاجتماعية (عزوتي)، من تأليف مريم القلاف، وبطولة إلهام الفضالة وخالد أمين ونخبة من الفنانين الشباب.
دبَّت الحياة في الوسط الفني، مجددا، عقب فترة سكون، إذ شرع نجوم وصُناع الدراما في ترتيب أوراقهم، للوقوف على الأعمال التي سيتم عرضها خلال الفترة المقبلة، أو في موسم رمضان لعام 2018.

وفي هذا الصدد، دارت كاميرا المخرج مناف عبدال، لتصوير أحداث الدراما الاجتماعية الجديدة (عزوتي)، المستوحاة من رواية «فتاة من المقهى» للكاتبة مريم القلاف، ويلعب بطولة العمل نخبة من نجوم الساحة الفنية المحلية، منهم: إلهام الفضالة، خالد أمين، فاطمة الصفي، فرح الصراف، حلا وفهد باسم عبدالأمير.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي حول واقع حياة مجموعة من الأشقاء يتسبب رحيل والدتهم في تبدل أحوالهم، لتطرح المؤلفة جملة من الموضوعات المؤثرة، وتقدم أبطال العمل في شخصيات جديدة عليهم.

ويُعد هذا المشروع استمرارا لثنائية إلهام الفضالة وخالد أمين، حيث نجحا في ترك انطباع إيجابي عند الجمهور، من خلال الأعمال التي تقاسمها بطولتها في الفترة الماضية.

وحول تفاصيل المسلسل، قالت الكاتبة مريم القلاف لـ«الجريدة»: «عزوتي» مستوحى من رواية «فتاة من المقهى»، وهي قصة حقيقية كُتبت عام 2014، من ثم تحوَّلت إلى مسلسل، مع الحفاظ على أغلب الخطوط الدرامية المتشعبة والمتشابكة في بعض المواقع.

وتابعت: «أطرح عبر العمل قضايا عدة، مثل الخلافات الأسرية بشكل عام، فيما ثيمة المسلسل الرئيسة تدور حول ماهية العزوة، لاسيما عند رحيل الأم، وكيف تصبح حياة الأشقاء، والتغيرات التي تطرأ على واقعهم، خصوصا مع إهمال الأب لهم».

وأضافت مريم: «كل شخصية لها خط مختلف. استغرقت كتابة المسلسل عاما كاملا، وأضفت لمسة كوميدية تعتمد على الموقف. سوف تشاهدون نجوم العمل في أدوار جديدة عليهم، وكل شخصية تمر بنقلات درامية عدة».

وعن طبيعة الأدوار، أوضحت: «إلهام الفضالة تلعب دور زوجة الأب، وتظهر في بداية العمل بطابع كوميدي، ثم تمر بتحولات عدة، فيما فاطمة الصفي غامضة تحدث لها نقلة صادمة للمشاهدين. أما فرح الصراف، فتطل بدور الفتاة الطيبة المسالمة، وحلا تظهر بشخصية فتاة تعاني مرض السرطان».

وأشارت إلى أن فهد باسم يطل بصورة مختلفة تماما، وربما هي المرة الأولى التي يظهر فيها بشخصية ذات طابع إنساني بحت يناسب مرحلته العمرية، متمنية أن تصل الرسائل التي تحملها كل شخصية للجمهور، وينال العمل رضاهم.

وأعربت مريم عن سعادتها بالتعاون مع المخرج مناف عبدال، وأبطال العمل من نجوم الساحة الفنية الخليجية.

مريم القلاف تقدم رسائل إنسانية ممزوجة بكوميديا الموقف
back to top