فرقة سلاح الجو الأميركي أبهرت جمهور «الأمريكاني»

استضافتها دار الآثار الإسلامية ضمن فعاليات مهرجان «اكتشف أميركا 2017»

نشر في 26-10-2017
آخر تحديث 26-10-2017 | 00:00
فرقة سلاح الجو الأميركي
فرقة سلاح الجو الأميركي
قدَّمت فرقة سلاح الجو الأميركي (Touch and Go) أشكالاً غنائية متنوعة خلال حفلها بدار الآثار الإسلامية بالمركز الأمريكاني.
ضمن فعاليات مهرجان «اكتشف أميركا 2017» في دورته الخامسة على التوالي، قدمت فرقة سلاح الجو الأميركي (Touch and Go) عزفا وغناء وأنغاما موسيقية متنوعة في المركز الأمريكاني.

وخلال الحفل انسجم العزف والغناء بحس فني جميل، وأبدع كل عازف على آلته في تقديم خبراته وقدراته ومهاراته العزفية والتقنية والتكنيكية، ما خلق جوا نغميا تفاعل معه الحضور.

إيقاعات موسيقية

واستطاعت الفرقة أن تشكِّل حالة من التفاعل مع ما قدمته من أغانٍ، حيث غنَّى وصفَّق معها الجمهور، وأشعل أعضاء الفرقة المسرح؛ بحركاتهم وتفاعلهم مع الموسيقى وإيقاعاتها. ويتكوَّن أعضاء الفرقة من مسؤولها تورو كينونيس، وعازف الغيتار جون كوكان، ومهندس الصوت جون مارش، وعازف الطبول مارك ويلر، وعازف الأورغ بن طومسون، والمغنيين ميليسا لاكور وبولا هنت.

لغة عالمية

وبهذه المناسبة، قالت نائبة السفير الأميركي بتريشيا فيتز، إن المهرجان يؤكد قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين الكويت والولايات المتحدة.

وتابعت: «نؤكد من خلال هذا الحفل علاقتنا مع شعب الكويتي. الموسيقى لغة عالمية تجمع الناس على اختلاف وتنوُّع ثقافاتهم».

فنون متنوعة

من جانبها، أكدت الملحقة الثقافية زينيا بغانيني، أهمية أن يتخلل مهرجان «اكتشف أميركا» فعاليات موسيقية تُظهر الجانب الفني الموسيقي الذي تتمتع به الولايات المتحدة، التي تشتهر بأنواع كثيرة من الفنون.

ولفتت إلى أنه «من الجميل جداً رؤية أعضاء بسلاح الجو الأميركي يقدمون موسيقى البوب والروك والجاز، وغيرها من أنواع الموسيقى، التي هي لغة الشعوب، ولغة عالمية يستطيع أن يفهمها ويتفاعل معها كل مَن يستمع إليها».

وأوضحت أن الحفل في المركز الأمريكاني، ضمن سلسلة من الأنشطة التي تقدمها الفرقة، ومنها ما هو موجَّه لطلبة المدارس، بهدف تقديم جلسات أشبه بتعليم الأطفال على التعامل مع الآلات الموسيقية، و»لمستُ تجاوبا كبيرا بين الطلبة المحبين للموسيقى، وما فيها من رسائل حب للعالم».

وتأمل بغانيني أن تتوطد أواصر التعاون والتواصل ما بين الشعبين الصديقين؛ الكويتي والأميركي، في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية المختلفة.

الفرقة تقدم موسيقى البوب والروك والجاز
back to top