نوال الزغبي: لا يهمّني تقديم دويتو مع مغنٍ عالمي

أكّدت أن أغنيتها «برج الحمل» لا تشبه «أجمل عيون» لعمرو دياب

نشر في 25-10-2017
آخر تحديث 25-10-2017 | 00:03
نوال الزغبي
نوال الزغبي
صوّرت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي أخيراً أغنية جديدة لها بعنوان «برج الحمل»، شهدت جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي.
حول كواليس الأغنية والجدل الذي أثير حولها، وتفاصيل ألبومها الجديد وتقديمها أغاني باللهجة المصرية وقضايا فنية أخرى التقينا النجمة الذهبية.
كيف تابعت الجدل الذي أثير على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلانك تقديم أغنية جديدة «برج الحمل»؟

مع تطوّر العصر باتت مواقع التواصل الاجتماعي أمراً مهماً للفنان وأنا متابعة دقيقة لها، وأحرص على الحضور من خلالها بشكل يومي مع جمهوري للرد على أية استفسارات بنفسي. عندما شهدت هذا الجدل حول الأغنية أوضحت أنها كانت جاهزة منذ أشهر طويلة، ما ينفي تماماً أنني أقلد أحداً، خصوصاً أن كثيرين تحدثوا حول تقليد أغنيةعمرو دياب التي أطلقها في ألبومه الأخير، والتي بالمناسبة لا تحمل اسم «برج الحوت» بل «أجمل عيون» ولكنها احتوت على عبارة برج الحوت، على عكس أغنيتي. لذا كان مهماً إيضاح الأمر ليعلم جمهوري أنني لم أقلد «الهضبة»، خصوصاً أن التشابه محصور بيننا.

على ذكر أغنية «الهضبة»، ما رأيك فيها؟

شهادتي مجروحة في الهضبة لأنني أعشق أغانيه وأراه فناناً ناجحاً وله شعبية جارفة. بكل صدق، لم أكن استمعت إلى الأغنية إلا بعد الضجة التي أثيرت على مواقع التواصل وفعلاً أعجبت بها.

بعيداً عن عمرو دياب، من مَن المطربين تسعين دائماً إلى متابعتهم؟

استمعت أخيراً إلى ألبوم وائل كفوري الأخير وأعجبني جداً، وأنا من متابعي ألبوماته، كذلك تلفتني أعمال نانسي عجرم وعاصي الحلاني ونجوى كرم.

لماذا لم تطلقي دويتو غنائياً جديداً مع وائل كافوري؟

أحبّ الأفكار الجديدة التي تضيف إليّ، وإذا وجدت فكرة تحمسني فلن أتاخر عنها. لكني لن أطلق دويتو غنائياً لمجرد أن أقدم هذا اللون، فهذه المسألة مرفوضة ولن أفعل ذلك مطلقاً، واختياراتي مدروسة دائماً.

هل ثمة فنان عالمي معين تتمنين تقديم دويتو معه؟

لا يهمني تقديم دويتو مع مغنٍ عالمي لأن لي لوني الخاص.

إنتاج وألبوم

هل ثمة موعد نهائي لطرح أغنيتك «برج الحمل»، خصوصاً أنك انتهيت من تصويرها؟

منذ أن انتهيت من تسجيلها قبل تسعة أشهر، قررت تصويرها وهو ما حدث، وحدّدت فعلاً موعد طرحها في بداية فصل الشتاء، تحديداً في ديسمبر المقبل لأن الأغنية خليجية والسوق الخليجي ينتعش خلال الشتاء.

لماذا قررتِ الاتجاه إلى الإنتاج؟

قبل خوض التجربة فكرت كثيراً، وفي النهاية حسمت قراري بأن أنتج لنفسي كي أستفيد أكثر من حقوق الديجيتال، لا سيما أن مفهوم الإنتاج تغيّر مع التطوّر التكنولوجي وسيطرة مواقع التواصل الاجتماعي وظهور قراصنة الإنترنت... ما أثر في الإنتاج. كذلك أريد تقديم أعمال مختلفة ومميزة وبعيدة عن أية ضغوط.

ما ملامح ألبومك الجديد، وهل ثمة أغان بلهجات مختلفة؟

أحرص على تقديم لهجات عدة. حتى الآن استقررت على أن يتضمّن الألبوم 12 أغنية اخترت منها فعلاً 10 أغانٍ بدأت تسجيلها، وثمة أغنيتان جاهزتان إحداهما «الناس العزاز»، وهي شارة مسلسل «لأعلى سعر» الذي عرض في رمضان الماضي وحصد النجاح. باختصار، سيحمل هذا الألبوم طابعاً مختلفاً اشتاق إليه الجمهور.

المرأة ومصر

حول أسباب حماستها لتقديم أغنية «الناس العزاز»، خصوصاً مع رفضها دوماً أداء أغاني شارات المسلسلات، تقول نوال الزغبي: «عندما عرض عليّ الملحن عمرو مصطفى الأغنية وسمعتها لم أستطيع الأعتذار عنها لأن كلماتها وألحانها لمست مشاعري، وهذا سر نجاحها الساحق الذي لم أتخيله».

تتابع: «بصدق، الأغنية قريبة من معظم الناس، وأرى أن الكاتب مدحت العدل أعطاني شرفاً كبيراً عندما اختارني لغنائها، ونجاحها جعلني أفكر في تصويرها على طريقة الفيديو كليب، لكن انشغالي الفترة الأخيرة بتقديم أكثر من أغنية منفردة وعدد من الحفلات أجّل الفكرة».

هل يمكن أن تقدّم النجمة الذهبية ألبوماً كاملاً عن المرأة؟ تجيب: «حق المرأة مهدور في المجتمع العربي عموماً واللبناني تحديداً، ورغم هذا لا أرى ضرورة تقديم ألبوم كامل حولها. تكفي أغنية في الألبوم عن المرأة بشرط أن تكون معبرة بصدق».

أما حول إمكان إطلاق أغنية وطنية لمصر قريباً، فتوضح الزغبي أنها قدمت أغنية «هنا القاهرة» وقت اندلاع الثورة. وتضيف: «ولكن عموماً إن قررت أن أطلق أغنية لمصر فيجب أن «تكسر الدنيا» وأن تكون تكريماً لأم الدنيا، وليس لمجرد المشاركة في حدث ما أو مناسبة».

«برج الحمل» جاهزة منذ أشهر طويلة

«الناس العزاز» نجحت وسعيدة بتقديمها
back to top