عبدالله الويس: «الفيران» تغزو سينما البحرين 26 الجاري

نشر في 21-10-2017
آخر تحديث 21-10-2017 | 00:05
كشف المخرج عبدالله الويس عن بدء عرض مسرحية "الفيران"، التي تم تحويلها إلى رؤية سينمائية بروح مسرحية على جميع شاشات سينما السيف في البحرين، ابتداء من 26 الجاري، وحضور مجموعة من أبطال العمل.

وقال عبدالله، في تصريح لـ"الجريدة"، "قدمنا مسرحية الفيران برؤية سينمائية، بحيث أصبحت عملا سينمائيا في تجربة للمرة الأولى بالخليج تصديت لإخراجها، وحققت المسرحية التي تولى الفنان بدر الشعيبي إخراجها مسرحيا ردود أفعال طيبة".

وأضاف: "شاركت في بطولة المسرحية، إلى جانب نخبة من النجوم، منهم ناصر عباس، جاسم عباس، شيخة العسلاوي، رهف العنزي، وآخرون، وهي من تأليف عثمان الشطي، وحققت ردود أفعال طيبة، وكانت فكرة تحويلها سينمائيا نقلة اخرى لهذه التجربة التي أنتجتها شركة أوريون، وكانت كمسرحية عملا مختلفا فتحت آفاقي لأقدمها برؤية سينمائية مع عمق القصة والديكورات والأزياء والموسيقى وحتى المكياج والمسرحية من إنتاج شركة اوروين ارت".

وتقدم "الفيران" نموذجا للثورة على الظلم والظلام، من خلال مجتمعهم الذي يعيش في الخفاء بعيدا عن غدر البشر، لكنهم ارتضوا أيضا ظلما ودكتاتورية "رستم" زعيمهم ومعاونيه في تناقض صارخ حتى جاء الشاب "جان" ليحاول أن يبدد ظلام عقولهم بكلمات مؤثرة، لكن خيانة من داخلهم في وقت كان يجب أن يتحدوا لمواجهة خيانة الدكتورة ايفان من بني البشر لهم تودي بحياتهم جميعا وتلقي بالشاب الثائر جان في وحل قتل أبيه عندما يترك نفسه فريسة للشائعات دون أن يتحقق من صدقها، بينما تكسب د. ايفان الرهان على خطتها منذ البداية، وتنجح في التخلص من الفئران، وأيضا شقيقتها لتفوز بالميراث وحدها.

back to top