هند حامد غنت للحب في مهرجان السلام

تنظمه «لابا» بالتعاون مع حديقة الشهيد

نشر في 16-10-2017
آخر تحديث 16-10-2017 | 00:03
هند حامد أثناء الحفل
هند حامد أثناء الحفل
في أولى ليالي مهرجان السلام الذي تقيمه أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا) للعام الثاني على التوالي، بالتعاون مع حديقة الشهيد، شدت الفنانة هند حامد فأمتعت وأطربت، وغسلت القلوب بأعذب الأغاني والأشعار.

وصدحت برقة وعذوبة صوتها الدافئ، ووراء صوتها عزف وأبدع كل من أيمن مبروك على الإيقاع، محمد فرج على الناي، رامي مينوس على الـ «كي بورد»، ورولا برغوثي على القانون، وسامر جرجس على الغيتار.

جمهور ذواق ملأ المسرح الخارجي في حديقة الشهيد، واستمتع بنسائم الخريف، مترنما ومتفاعلا مع هند حامد وصوتها الشجي، حيث أمتعت الحضور بمجموعة من أجمل أغانيها منها: بعدنا، الحب رجائي، لا تنتقد خجلي الشديد، طالما أشكو غرامي، يا حبيبي، إني ذكرتك بالزهراء بمصاحبة آلة القانون، وأيضا غنت وأرض من نور.

كما تخلل الحفل فاصل موسيقي تبعته الفنانة ببعض الأغاني الأجنبية ومنهاSecret Garden، I›ve got my eyes On You، I believe، ثم انتقلت الى الموسيقى الروحانية الصوفية بمصاحبة 3 آلات الناي، الإيقاع، والغيتار، فغنت للحلاج «ما طلعت شمس ولا غربت»، وقالت إنها نالت شرف غنائها بإهداء من الموسيقار عمر خيرت.

تلتها أغنية «زدني بفرط الحب» بمصاحبة البيانو، ثم «أعطني الناي وغنّ» للسيدة فيروز، التي لاقت آذانا صاغية من الحضور، ثم صدح صوتها العذب مرة أخرى لتغني «يا نسيم الريح»، وواصلت حامد حضورها اللافت لتغني، «يا رب استعملني لسلامك»، و«هيمتني».

وقبل أن تغني «شويخ من أرض مكناس» قالت حامد إن الأغنية كانت قصيدة في الزجل الأندلسي ألفها الشاعر أبوالحسن الششتري أثناء إقامته بمدينة مكناس المغربية. أما مسك الختام فكانت أغنية « يا جسرا».

فن راق

وعلى هامش الحفل وجهت حامد الشكر لأكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا) وحديقة الشهيد على إعطاء الفرصة لأداء سهرة رائعة يغمرها الدفء والتفاعل الجميل مع الجمهور. وحول مشاركتها في المهرجان قالت: سعيدة جدا بالجمهور الكويتي الذواق للفن الراقي، وتمنت أن تعيد زيارتها للكويت مرات ومرات. وأضافت: مسرح حديقة الشهيد ذو أجواء رائعة وتجربة الغناء لطيفة جدا، خاصة في هذا المحتوى الصوفي المليء بالسلام والتصالح مع الذات.

وعن اختيارها لهذا اللون الغنائي أجابت بأنها مازالت تكتشف موهبتها ومساحات صوتها، فربما الأشياء التي تحبها هي من ترسم خطها بطريقة غير مباشرة أو مقصودة. وأكدت حامد، في تصريحها، أن حبها للتمثيل والغناء شغف لن يتوقف، ولكن الغناء أهم مشاريع شغفها، لذلك قررت التركيز عليه.

back to top