محادثات الخالد ونظيره القبرصي تتوج بمذكرتي تعاون

شملت القطاعين السياحي والهيدروكربوني

نشر في 09-10-2017
آخر تحديث 09-10-2017 | 00:00
الخالد ووزير خارجية قبرص أثناء توقيع البروتوكول
الخالد ووزير خارجية قبرص أثناء توقيع البروتوكول
استقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الشيخ صباح الخالد، أمس، وزير خارجية جمهورية قبرص ايوانيس كاسوليدس وبحث معه تعزيز العلاقات الثنائية.

ويأتي هذا اللقاء في سياق زيارة رسمية الى البلاد يقوم بها الوزير القبرصي في إطار احتفال البلدين بمناسبة مرور 50 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وأشاد الخالد خلال اللقاء بالنمو المستمر الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الـ50 عاما الماضية.

وأعرب عن صادق التهاني والتبريكات بمناسبة مرور نصف قرن على انطلاق العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية ومتانة وشائج التعاون بين الجانبين.

من جانبه، أعرب كاسوليدس عن بالغ الارتياح من مستوى علاقات الصداقة التاريخية الوطيدة التي تجمع الكويت مع جمهورية قبرص في كل المجالات.

وتم خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها وتطويرها، لنقلها إلى آفاق أشمل وأرحب بما يخدم مصالح البلدين الصديقين وشعبيهما، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال مختلف القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واختتم اللقاء بتوقيع مذكرة تفاهم ‏بين وزارة النفط الكويتية ووزارة الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة القبرصية خاصة بالتعاون الهيدروكربوني.

كما تم توقيع بروتوكول محضر تصحيح اتفاقية التعاون في مجال السياحة بين حكومتي الكويت وقبرص الموقعة في الكويت في 8 أكتوبر 2013.

ووقع على الوثيقتين عن الجانب الكويتي الوزير الخالد وعن الجانب القبرصي نظيره القبرصي.

وأقام الخالد عقب ذلك مأدبة غداء رسمية على شرف الضيف الكريم والوفد المرافق.

الخالد يتلقى رسالة من هودجاي

تلقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، رسالة خطية، أمس الأول، من نائب رئيس مجلس الوزراء في كوسوفو إنفر هودجاي.

وتناولت الرسالة أوجه علاقات الصداقة بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في جميع المجالات، إضافة إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

back to top