25 شركة تتنافس على تنفيذ «جنوب عبدالله المبارك»

«السكنية» طرحت مناقصة تنفيذ المشروع الذي يضم 3260 قسيمة

نشر في 08-10-2017
آخر تحديث 08-10-2017 | 21:00
No Image Caption
انتهت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، صباح أمس، من طرح مشروع انجاز اعمال الطرق وشبكات البنية التحتية ومحطات الكهرباء الفرعية لقسائم جنوب عبدالله المبارك، بإجمالي 3260 قسيمة بمساحة 400 متر2 لكل منها، بعد فتح باب التخصيص عليها يوليو الماضي.

واستنادا الى الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) في عددها أمس، تتنافس 25 شركة مقاولات عالمية ومحلية على تنفيذ المشروع، على أن يكون 21 نوفمبر المقبل آخر موعد لتقديم العطاءات، علما بأن مشاركة الشركات العالمية تقضي بوجود وكيل محلي لها، ولا يسمح له بأن يكون وكيلا لأكثر من شركة واحدة لمناقصة التنفيذ.

إلى ذلك، كشف مصدر إسكاني لـ "الجريدة" أن المؤسسة نجحت في الانتهاء من تخطيط وتصميم وطرح البنية التحتية لمشروع جنوب عبدالله المبارك في 15 شهرا فقط منذ تسلمها أرض المشروع وبإشراف مباشر من وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل.

وعن معوقات المشروع، ذكرت المصادر أن المؤسسة تسلمت أرض المشروع من "البلدية" مع عوائقه نهاية يوليو 2016، مبينة أنه يضم عددا من العوائق مثل خطوط الضغط العالي والزراعة والجواخير وغيرها، ومؤكدة أن التنسيق مستمر مع الجهات المعنية لإزالة المعوقات، وعلى رأسها وزارة الكهرباء لإزالة خطوط الضغط العالي التي تعد المعوق الأهم للبدء في تنفيذه.

يذكر أن المشروع يضم 60 مبنى عاما، سيخصص منها أجزاء للمراكز التجارية والأندية الشبابية والمحلات الاستهلاكية والخدماتية، إضافة إلى 10 مدارس و12 مسجدا ومركز ضاحية يحتوي على 20 مركزا ومكتبا للجهات الحكومية، وموقعا مخصصا للمؤسسة السكنية يحتوي القطاع الاستثماري في المنطقة، إضافة إلى 4 محطات كهرباء رئيسة.

جنوب المطلاع

من جانب آخر، أعلنت "السكنية" أن عدد القسائم المتبقية في مدينة جنوب المطلاع هو 1517 قسيمة ستوزع نهاية شهر نوفمبر المقبل، ليكون بذلك آخر موعد لتقديم طلبات التخصيص على آخر قسائم المشروع 19 الجاري.

وقالت المؤسسة، في بيان، إن هذه القسائم في الضاحية رقم 2 من مدينة جنوب المطلاع، إذ تم توزيع قسائم 11 ضاحية سابقاً في السنوات المالية الثلاث الماضية، مشيرة الى أن مدينة جنوب المطلاع تعد أكبر مشروع إسكاني في تاريخ الكويت، وأضخم المشاريع الإسكانية المتكاملة الخدمات، وتضم نحو 28288 قسيمة سكنية.

back to top