انتصار ثمين للبرتغال يؤجل حسم بطل المجموعة

نشر في 08-10-2017
آخر تحديث 08-10-2017 | 19:00
اندريه سيلفا نجم البرتغال يحتفل بهدفه
اندريه سيلفا نجم البرتغال يحتفل بهدفه
بات مصير البرتغال بطلة أوروبا بين يديها، بعد تغلبها بصعوبة على مضيفتها المتواضعة اندورا 2-صفر، أمس الأول، في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

في المجموعة الثانية، تأجل حسم بطاقة التأهل المباشر للجولة الأخيرة الثلاثاء، حين تحل سويسرا ضيفة على البرتغال بطلة اوروبا في لشبونة، بعد فوز كل من المنتخبين على المجر 5-2 في بازل، واندورا 2-صفر في اندورا لا فيلا على التوالي.

على ملعب "سانت جايكوب" في بازل، واصل المنتخب السويسري تألقه في هذه التصفيات، وحافظ على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن البرتغال، بتحقيقه فوزه التاسع على التوالي، وجاء بفضل خمسة أهداف سجلها غرانيت تشاكا (18) وفابيان فراي (20) وشتيفن تسوبر (43 و49) وشتيفن ليخشتاينر (83)، مقابل هدفين لريتشارد غوزميتش (58) ورولاند اورغاي (89).

وبقيت سويسرا في الصدارة أمام البرتغال بفارق نقاط المواجهة التي جمعت المنتخبين في الجولة الأولى وانتهت لمصلحة "ناتي" بنتيجة 2-صفر، وذلك بعد فوز ابطال اوروبا على مضيفتهم اندورا بفضل كريستيانو رونالدو الذي دخل في الشوط الثاني وسجل الهدف الأول في الدقيقة 63، قبل أن يضيف اندريه سيلفا الثاني في الدقيقة 86.

وستكون المباراة الأخيرة التي ستجمع المنتخبين في الجولة الختامية الثلاثاء فاصلة لتحديد هوية المنتخب الذي سينال بطاقة التأهل المباشر الى النهائيات، وفي حال فوز البرتغال ستنال البطاقة بسبب فارق الأهداف الكبير الذي يفصلها عن سويسرا.

لكن على "برازيليي اوروبا" تقديم مستوى أفضل من ذلك الذي ظهروا به، إن كان في الجولة السابقة ضد المجر، حيث عانوا للفوز 1-صفر رغم اضطرار اصحاب الأرض إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 30، وفي لقاء السبت ضد اندورا.

وفي المجموعة ذاتها، انتهت المواجهة بين جزر فارو ولاتفيا بالتعادل صفر-صفر.

back to top