«المستقلة» تحافظ على «رابطة العلوم الإدارية» بشق الأنفس

انتخابات الكلية شهدت حضوراً طلابياً وتنافساً شديداً على التصويت

نشر في 03-10-2017
آخر تحديث 03-10-2017 | 21:00
بشق الأنفس حصدت القائمة المستقلة مقاعد رابطة طلبة كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت لعامها الـ14 على التوالي بعد حصولها على 1158 صوتاً مقابل 1099 لـ«المعتدلة».
حققت القائمة المستقلة في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت فوزا صعبا على منافستها القائمة المعتدلة في انتخابات رابطة الكلية بعد حصولها على 1158 صوتا لتقود الرابطة لعامها الـ14 على التوالي، مقابل 1099 صوتا لـ"المعتدلة" ليصبح الفارق بينهما 59 صوتا.

وسط حضور طلابي كبير، جرت انتخابات جمعية طلبة كلية العلوم الإدارية، صباح أمس، والتي يتنافس عليها كل من القائمة المستقلة التي تسعى للمحافظة على الكلية، والقائمة المعتدلة التي تحاول الفوز في الانتخابات.

وقد حرص طلاب وطالبات كلية العلوم الادارية على الحضور في الكليات للمشاركة في الانتخابات والتصويت، كما حضر عدد كبير من انصار القوائم منذ الصباح الباكر، قبل فتح صناديق الاقتراع في تمام الساعة الثامنة صباحا، حيث تمركزوا أمام قاعات التصويت وسط صيحات وهتافات كل قائمة لحث الطلبة على التصويت والمشاركة في هذا العرس الطلابي.

وفي هذا الصدد، قال عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور علي سيف النامي إن الانتخابات الطلابية تعد عرسا ديمقراطيا لطلبة جامعة الكويت، مشيدا بالتفاعل الطلابي خلال اليوم الأول والثاني والثالث من انتخابات الجمعيات العلمية في المواقع الجامعية في كيفان والخالدية والجابرية.

التنظيم المخطط

وأشار النامي إلى أن عمادة شؤون الطلبة اعتادت على التنظيم المخطط لتكون الانتخابات الطلابية ناجحة على أكمل وجه، داعيا طلبة جامعة الكويت إلى المشاركة الفعالة في باقي أيام الانتخابات المقبلة، متمنيا كل التوفيق لجميع القوائم المشاركة.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة انتخابات جمعية العلوم الإدارية للعام الجامعي 2017/2018 طارق دشتي أن نسبة الاقتراع تجاوزت 80 في المئة قبل اغلاق صناديق الاقتراع، حيث شارك حتى الساعة الواحدة والنصف ظهرا 759 طالبا من أصل 910 طلاب حيث يتنافس على مقاعد الجمعية قائمة المستقلة والقائمة المعتدلة.

وأشار دشتي إلى أن اللجنة تقوم بعملها على أكمل وجه من خلال توزيع المهام المختلفة على أعضاء اللجنة لتنظيم سير العمل الانتخابي، وذلك للتأكد من خلو مراحل وخطوات العمل من المعضلات والعراقيل التي قد تواجه سير انتخابات جمعية العلوم الإدارية.

بدورها، أشارت رئيسة لجنة الطالبات ربوع الفهد إلى أنه تم فتح باب الاقتراع في وقتها المحدد في تمام الساعة 8 صباحا، مبينة أن حركة التصويت نشطة منذ بداية فتح باب الاقتراع حيث بلغ عدد المقترعات حتى الساعة الواحدة والنصف ظهرا 1400 طالبة من أصل 2007، وموضحةً أن المنافسة شديدة والحماس قائم بين القوائم المتنافسة.

back to top