خاص

الفنانة المصرية إيمان العاصي: سعدت بالعمل مع يسرا في «الحساب يجمع»

نشر في 28-09-2017
آخر تحديث 28-09-2017 | 00:00
إيمان العاصي
إيمان العاصي
تعشق التمثيل لكنها لم تسع من أجل الحضور فحسب، بل تبحث دائماً عن التجديد وتقديم أفكار مختلفة تظهرها بشكل جذاب، مما جعلها تتمرّد على إطلالتها أخيراً. نجحت الفنانة المصرية إيمان العاصي في تغيير جلدها من خلال دورها في مسلسل «الحساب يجمع» الذي عرض في رمضان الماضي حيث قدّمت شخصية متمردة أخرجتها من عباءة الفتاة الرومانسية الهادئة.
«الجريدة» التقت النجمة المصرية في حوار تحدثت فيه عن تفاصيل كثيرة، في مقدمها الإشاعات التي حاصرتها أخيراً حول زواجها.
تحاصرك أخبار «العريس الجديد» أخيراً!

للأسف، تطاردني تلك الأخبار دوماً، ومنذ زمن يريد كثيرون أن «يروا إيمان العاصي في القفص الذهبي». لكن أنا بطبعي لا أهتم بالرد على هذه الإشاعات التي أرى أنها كما تنطلق تنتهي وكل إشاعة حتماً تأخذ وقتها وتموت.

هل تزعجك مثل هذه الإشاعات؟

كانت تزعجني بل تضايقني، ولكني مع الوقت اعتدت عليها، وتعلّمت أن أغلق الأبواب التي تنفذ منها أية إشاعة، وألا أعطي الفرصة لأي شخص لينال من اسمي، ما يفسر دقتي في تحركاتي وابتعادي عن المشاكل. باختصار، أتصرف كإنسانة عادية جداً وليس بمنطق أنني فنانة، ولا أكثر من حضوري الفعاليات والاجتماعات وأبقى وسط زملائي وأهلي.

تمرّدت على شكلك وظهرت بإطلالة جديدة خلال الفترة الأخيرة. ما السبب؟

لأني دوماً كنت أصنف في قالب الفتاة الرومانسية الهادئة، وهو أمر أصبح يزعجني، خصوصاً مع رغبتي في تقديم أدوار أخرى مختلفة، إلا أن ملامحي و{شكلي عموماً» أسهما في حصري في تلك النوعية من الأدوار. من ثم، قررت تغيير إطلالتي كي يراني المخرجون من زاوية جديدة.

الحساب

ما الذي حمسك لقبول دورك في «الحساب يجمع»؟

أدقق في اختياراتي وأحرص على إيجاد «الورق الجيد»، وهو ما توافر في سيناريو «الحساب يجمع»، خصوصاً شخصية «منة» التي جسدتها وكانت مختلفة عن كل ما قدمته، فضلاً عن أنها تغري أية فنانة، كذلك العمل يجمعني بنجمة كبيرة لطالما أحببت العمل معها.

كيف تلقيت ردود الفعل حول دورك، جماهيرياً وعلى مستوى النقاد؟

الحمد لله، كانت ردود الفعل قوية وأكثر من المتوقع، وأرى أن أحد أسباب نجاح دوري أنني قدمت شخصية مختلفة عني وجديدة درامياً وأداءً. بذلت مجهوداً كبيراً في التحضر لها واستفدت من توجيهات المخرج هاني خليفة.

هل استعنت بشخصيات حقيقية لتقديم دورك في «الحساب يجمع»؟

شخصية «منة» التي قدمتها رغم أنها مختلفة تماماً عني فإنها قريبة جداً من الواقع، وثمة نماذج كثيرة مثلها، وهي أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى أننا كنا نصوِّر في «الوراق» حيث رأيت نماذج كثيرة ولاحظت كيف وأين يأخذها الطموح.

ما أكثر مشاهدك صعوبة؟

أكثرها صعوبة أن الفنانة يسرا رفضت أن تصفعني على وجهي رغم أنه مشهد مطلوب في الأحداث، وبعد محاولات من المخرج هاني خليفة لإقناعها صوّرنا اللقطة وصفعتني فعلاً ثم دخلت في نوبة بكاء وحضنتني ورفضت الإعادة. كنت سعيدة جداً بالوقوف إلى جانب نجمة كبيرة مثلها فهي عاملتني كأني ابنتها.

أدوار وجديد

ما معايير اختيارك أدوارك؟

أوافق على العمل إذا اكتملت عناصره، وفي مقدمها النص والموضوع المهم والمخرج الذكي صاحب وجهة النظر العميقة والمسيطر في التصوير.

شاركت عام 2009 في المسلسل الإذاعي «قلقاسة في وكالة ناسا» وفي رمضان الماضي تعاونت مع محمد رمضان في بطولة المسلسل الإذاعي «لا سحر ولا شعوذة». ما الفرق بينهما؟

أعشق الإذاعة منذ صغري وأستمتع بالأعمال الإذاعية التي أشارك فيها لأنني أرى أنها أشبه بمباراة قوية، حيث يركّز الممثل كل موهبته في صوته والناس يتعرّفون إليه من خلاله ويتعلقون بالشخصية التي يقدمها. وبالتأكيد ثمة فرق بين العملين، تحديداً ما يتعلق بالنص والشخصيات، وكان التعاون مع رمضان ممتعاً لأنه شخص مهذب.

ما جديدك درامياً وسينمائياً؟

في الدراما حتى الآن لا عمل جديداً، ولكني في مرحلة دراسة واختيار ولم أستقر على مشروع محدد. سينمائياً، ثمة فيلم ولكن لم أوقع عليه بعد وأعلن عنه خلال أسابيع قليلة بعد اختيار فريق العمل، كذلك أشارك في عمل ضخم بعنوان «سري للغاية» رشّحني له المخرج محمد سامي وأتعاون فيه مع نجوم كثيرين وأنا سعيدة به. صورت يوماً فقط وأستأنف التصوير قريباً.

مسلسل طويل

شاركت إيمان العاصي في بطولة «حب لا يموت» وهو مسلسل طويل. تعرض رأيها في هذا النوع من الدراما، وإن كان يصيب المشاهد بالملل، فتقول: «لا أعتقد أن هذه المسلسلات تصيب المشاهد بالملل، خصوصاً عندما تقدّم كما ينبغي وثمة تجارب أكثر من 30 حلقة حققت نجاحاً واسعاً خلال السنوات الماضية في الدراما المصرية».

تمرّدت على الفتاة الرومانسية الهادئة
back to top