المنافسة مشتعلة بالدوري الإنكليزي وغوارديولا يتحدى الجميع

نشر في 25-09-2017
آخر تحديث 25-09-2017 | 18:12
يبدو أن الموسم الحالي في الدوري الإنكليزي الممتاز سيشهد منافسة كبيرة بين قطبي مانشستر وتشلسي حامل اللقب، في ظل ما قدمته تلك الفرق بعد مضي 6 مراحل من عمر المسابقة.
سيكون السباق على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم شاقاً على جميع الأندية المنافسة، حيث يشهد الموسم الحالي وجود عدد كبير من الفرق الجاهزة لخوض الصراع.

وكان تشلسي قد حسم لقب الموسم الماضي، بعد منافسة ثنائية مع توتنهام، قبل أن يتمكن من توسيع الفارق بينه وبين مطارده الى سبع نقاط في ختام المرحلة الثامنة والثلاثين، إلا أن الموسم الحالي لن يكون كسابقه، حيث عادت أندية النخبة بقوة لاستعادة أمجادها، إذ يتصدر البطولة حالياً، وبعد مرور 6 مراحل، كل من مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد بنفس الرصيد 16 نقطة، حيث لم يفرط أي منهما إلا في نقطتين من تعادل وخمسة انتصارات.

ويبدو مانشستر سيتي أنه بدأ يقطف ثمار صفقاته المميزة في سوق الانتقالات الصيفية، حيث أنفق سيتي أكثر من 200 مليون جنيه استرليني في التعاقد مع المدافعين بنيامين ميندي وكايل ووكر ودانيلو والحارس ايدرسون ولاعب الوسط برناردو سيلفا، وفرض الفريق سيطرته على جميع المباريات التي خاضها هذا الموسم، حيث حقق نتائج كبيرة ولافتة، أبرزها الخماسية النظيفة أمام ليفربول قبل أن يسجل سداسية أمام واتفورد، وأخيراً خماسية أمام كريستال بالاس في المرحلة الماضية، ولاشك أن القوة الهجومية الضاربة التي يمتلكها السيتيزن ستكون السلاح الأبرز بيد المدير الفني العبقري بيب غوارديولا.

من جانبه، يقدم مانشستر يونايتد بداية أكثر من رائعة، بعد أن أنهى الموسم الماضي بالمركز السادس، إذ يبدو أن المدرب المحنك مورينيو عاقد العزم على إعادة يونايتد إلى المنافسة على الألقاب المحلية والقارية، كما أن "الشياطين الحمر" عزز صفوفه بأفضل طريقة ممكنة بضمه المهاجم روميلو لوكاكو من إيفرتون، والمدافع السويدي الدولي فيكتور ليندلوف، ونيمانيا ماتيتش لاعب تشلسي.

وأحرز لوكاكو حتى الآن 6 أهداف، ويتصدر ترتيب الهدافين بالتساوي مع اغويرو نجم مانشستر سيتي وموراتا نجم تشلسي.

وقال مورينيو قبل بداية الموسم الحالي إن مان يونايتد بات جاهزا للمنافسة على لقب الدوري الممتاز، لكنه أقر أن فريقه يحتاج إلى تحسن أكبر للمنافسة على لقب دوري الأبطال.

حامل اللقب

ويبقى تشلسي حامل اللقب أحد أبرز الأندية المنافسة على لقب الموسم الحالي، وعلى الرغم من تفريطه في خمس نقاط هذا الموسم، إذ تعادل في مباراة وخسر أخرى، وحقق الفوز في أربع، فإن فريق المدرب كونتي لا ينقصه شيء للدفاع عن لقبه.

وعقد تشلسي العديد من الصفقات البارزة لتدعيم صفوفه في الصيف الماضي، إذ تعاقد مع المدافع الألماني روديغيز من روما، والمهاجم القناص موراتا من ريال مدريد، وكذلك لاعب خط الوسط باكايوكو من موناكو، ودرينكووتر نجم ليستر سيتي، ومن المؤكد ان البلوز الذي يقدم أداء تكيتيكيا منضبطا سيكون المعادلة الصعبة في الدوري الإنكليزي هذا الموسم.

من جانبه، لن يكون توتنهام الحلقة الأضعف في أضلاع المنافسة هذا الموسم، فالفريق مازال يقدم مستوى كبيراً بقيادة المدرب بوكيتينو، وبتواجد الهداف هاري كين الذي يواصل هوايته في هز شباك الخصوم، كما اعتاد الموسم الماضي.

من جانبه، يبدو ليفربول في وضعية غامضة، فعلى الرغم من تعاقده مع النجم المصري محمد صلاح من روما، وكذلك تشامبرلين نجم ارسنال، فإن الفريق يبدو انه يعاني بشدة في خط الدفاع، وابرز دليل على ذلك الخماسية التي مزقت شباكه على يد مانشستر سيتي.

وفي المجمل، فإن ليفربول استقبل 11 هدفا في ست مباريات خاضها في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، وفي الحقيقة لا يمتلك "الحمر" أي نجم في الخط الخلفي، ويبدو أن الفريق يواجه صعوبات كبيرة في إيجاد التوازن المطلوب في الخط الخلفي. ويتوجب على المدرب يورغن كلوب ايجاد حلول سريعة والمطالبة بإبرام تعاقدات إنقاذ، عندما يفتح سوق الانتقالات الشتوي أبوابه في يناير المقبل.

الأسوأ هذا الأسبوع

غوركا مورينو

حارس مرمى غيرونا فشل في التعامل مع معظم هجمات برشلونة وأحرز هدفا بالخطأ في مرماه.

مونتيلا

مدرب ميلان واصل هوايته في تغيير خطة الفريق الأمر الذي ادى الى هزيمة فريقه امام مضيفه سمبدوريا في مباراة سيطر عليها صاحب الارض بشكل تام.

دارين فليتشر

لاعب ستوك سيتي بدا عليه التقدم في السن وارتكب اخطاء فادحة كلفت فريقه هزيمة ثقيله امام تشلسي برباعية.

تشلسي يتسلح بتكتيك المدرب كونتي وأهداف موراتا

أشعر بالحنين إلى موطني. أفكر كثيرا في العودة إلى إيطاليا، لكن لا أعلم متى سأتخذ هذا القرار كونتي

لقد قررت الرحيل عن روما الموسم الماضي، لكن لم تتم الصفقة. الآن أفكاري مشوشة. لا أعلم إذا ما كنت أود الرحيل أو الاعتزال هنا دي روسي

بارتوميو وروبيرت فيرنانديز عاملاني بشكل قاسٍ جدا في برشلونة. أتمنى أن أرد عليهما عندما أواجههما مع فريقي الحالي سبورتنغ الأربعاء. جيريمي ماثيو
back to top