سفارة نيبال تحتفل بعيد بلادها وتدعو الكويتيين للاستثمار

نشر في 22-09-2017
آخر تحديث 22-09-2017 | 00:00
 سفير نيبال لدى الكويت ياجيا بهادور هامال
سفير نيبال لدى الكويت ياجيا بهادور هامال
أقام سفير نيبال لدى الكويت، ياجيا بهادور هامال، حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لنيبال الذي يوافق 20 سبتمبر بفندق كراون بلازا، بحضور مساعدة وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية السفيرة أمل الحمد وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والمواطنين.

وركز السفير هامال في كلمته على أهمية عيدهم الوطني، وذكر أن الدستور النيبالي الجديد الذي اعتمده معظم أعضاء مجلس النواب، لأول مرة في تاريخ نيبال، تم تبنيه يوم 20 سبتمبر عام 2015، وتم اتخاذ هذا اليوم للاحتفال بالعيد الوطني سنويا.

وذكر أن نيبال بقيت مستقلة طوال التاريخ، ولم تتعرض للاحتلال، ولذلك أصبحت واحة سلام واستقرار، وأن تطويرها اقتصاديا حصل بعد أن أصبحت جمهورية فدرالية ديمقراطية في عام 2008، وبسبب امتلاكها الثروات الطبيعية المتعددة وشعبها الديناميكي الشاب، فاقتصادها ينمو بطريقة ملحوظة.

ودعا هامال في كلمته الكويتيين إلى زيارة نيبال للتمتع بجمال طبيعتها والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة فيها، مبينا أن بلاده من أجمل البلدان الغنية بحضاراتها وآثارها وفنونها وثقافتها، مما يجعلها وجهة مميزة ومثيرة لكثير من السياح، إضافة إلى الصناعات الشهيرة في نيبال من سجاد ومنسوجات وأعشاب وزنجبيل وشاي.

وقال إن بلاده تمنح فرصا للمستثمرين في قطاعات توليد الطاقة والنقل والبنية التحتية والسياحة والتعدين.

وعبّر عن سعادته بنمو العلاقات بين نيبال والكويت، والمبنية على الصداقة العميقة والتعاون والدعم المتبادل.

back to top