الازدحام ومواقف السيارات هاجس طلبة الجامعة غداً

جامعة الكويت تستقبل طلبتها في أول يوم دراسي وسط استعدادات الإدارات

نشر في 16-09-2017
آخر تحديث 16-09-2017 | 00:03
آدم الملا
آدم الملا
أكد المتحدث الرسمي باسم الجامعة والأمين العام بالإنابة، د. آدم الملا، أن الجامعة سخَّرت جهودها وإمكانياتها، بدءاً من قبول الطلبة، وتجهيز القاعات الدراسية، وتأثيثها.
تستعد جامعة الكويت، غداً، لاستقبال ما يقارب 37 ألف طالب وطالبة في مختلف الكليات، منهم نحو 7 آلاف طالب مستجد يبدأون حياتهم الجامعية. ورغم إعلان الإدارة الجامعية في كل عام دراسي استعدادها لاستقبال الطلبة، فإن المشاكل والعراقيل التي تواجه الطلبة وأعضاء هيئة التدريس لا تزال حاضرة. فقد عبَّر الكثير من الطلبة عن هاجسهم وتخوفهم من مشكلة الازدحامات المرورية المؤدية إلى مختلف مواقع الجامعة، وكذلك مشكلة مواقف السيارات بالخالدية وكيفان.

وبهذه المناسبة، أكد المتحدث الرسمي باسم الجامعة والأمين العام بالإنابة، د. آدم الملا، أن الجامعة سخَّرت جهودها وإمكانياتها، بدءاً من قبول الطلبة، وتجهيز القاعات الدراسية، وتأثيثها، وتزويدها بالمستلزمات التعليمية، كما شملت الاستعدادات استقبال أعضاء هيئة التدريس الجدد.

ودعا د. الملا جميع الطلبة إلى الالتزام بمواعيد المحاضرات، والحضور باكراً للحرم الجامعي، تفاديا لازدحام الطرق المؤدية إلى مواقع الجامعة المختلفة.

وأشار إلى قيام الأمانة العامة وإدارة الأمن والسلامة بالاجتماع والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، لبحث أنسب الطرق لاستخدام مرتادي الحرم الجامعي بالشويخ، نظرا للأعمال القائمة، لتفادي الازدحام والاختناقات المرورية التي تحدث في بداية كل عام دراسي.

ودعا د. الملا جميع مرتادي الحرم الجامعي بالشويخ، من طلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، إلى تفادي جسر الغزالي، للوصول إلى الجامعة أو الخروج منها، واستخدام طريق الملك فهد وطريق الاستقلال وطريق الرياض السريع باتجاه المدينة، نزولا للدائري الأول باتجاه الجسر المؤدي لطريق جمال عبدالناصر، تفاديا للازدحام والاختناقات المرورية، واستخدام طريق الدائري الثاني باتجاه طريق الجهراء.

وحث على استخدام طريق المطار المؤدي لطريق جمال عبدالناصر، ومن ثم جسر جمال عبدالناصر المؤدي لشارع الجاحظ، لدخول بوابة الجامعة المحاذية لمعهد الكويت للأبحاث العلمية، إضافة إلى استخدام شارع جمال عبدالناصر عند خروجهم من الجامعة، واستغلال طريق المطار للراغبين في الوصول إلى الدائري الثاني والدائري الثالث، تفاديا للازدحام والاختناقات المرورية.

وتمنى د. الملا أن يكون عاما دراسيا مليئا بالإنجاز والتحصيل، بتضافر الجهود والتعاون بين الإدارات الجامعية، لتقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلبة، متقدما بالتهاني والتبريكات، داعيا الله، العلي القدير، أن يكلل جهود الجميع بالنجاح، لرفعة وتقدم هذا الصرح العلمي الشامخ.

من جهته، قال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الجامعة، محمد العفاسي، إن الاتحاد اجتمع مع العديد من المسؤولين بالإدارة الجامعية، للوقوف على آخر الاستعدادات لبداية العام الدراسي الجديد، داعيا جميع الجهات المعنية بالجامعة إلى ضرورة بذل الجهود، وتسخير كل الإمكانات للطلبة، تفاديا لحدوث أي مشاكل.

وأوضح العفاسي لـ"الجريدة"، أن "مشكلة مواقف السيارات أزلية في موقعي كيفان والخالدية، ولابد من وضع حلول جذرية لها، وبناء مواقف متعددة الأدوار، ووضع خطط بديلة، بالتعاون مع وزارتي الداخلية والأشغال، للحد من هذه المشكلة".

وطالب العفاسي الإدارة الجامعية، بالتعاون مع "الداخلية"، لحل مشكلة مخالفة الطلبة الذين لا يجدون مواقف سيارات كافية، ويقفون في أماكن "ممنوع الوقوف"، حرصا على مصلحتهم.

الملا: على الطلبة الحضور باكراً للحرم الجامعي تفادياً للازدحام

العفاسي: على الإدارة الجامعية بالتعاون مع «الداخلية» حل مشكلة مخالفة الطلبة
back to top