«الهلال الأحمر» توزع مساعدات على الروهينغا

«الرحمة» قدمت 4 آلاف طرد إلى مسلمي بورما ببنغلادش

نشر في 14-09-2017
آخر تحديث 14-09-2017 | 00:00
جانب من توزيع المساعدات على لاجئي «الروهينغيا»
جانب من توزيع المساعدات على لاجئي «الروهينغيا»
أعلنت جمعية الهلال الأحمر أنها وزعت بالتعاون مع هيئة الإغاثة للحقوق والحريات (IHH) مساعدات إغاثية على لاجئي الروهينغا في مخيماتهم ببنغلادش.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية د. هلال الساير لـ«كونا»، أمس، إن الجمعية واستجابة للحالة الإنسانية ولما يعانيه لاجئو الروهينغا، لاسيما من الأطفال والنساء وكبار السن في بنغلاديش من أوضاع مأساوية قاسية، سارعت إلى التعاون مع المنظمات الإنسانية لاسيما هيئة الإغاثة للحقوق والحريات لتوزيع المساعدات الإغاثية عليهم.

وأضاف الساير أن «الهلال الأحمر» تسعى خلال الأيام المقبلة إلى توزيع المساعدات على اللاجئين في المخيمات ببنغلادش من خلال فريق ميداني تابع للجمعية.

وأوضح أن الجمعية وهيئة الإغاثة للحقوق والحريات أدركتا أهمية توفير المواد الإغاثية بشكل عاجل، مشيدا بدور الأخيرة في البدء بالمشروع الإنساني الحيوي لهؤلاء اللاجئين.

من جهة اخرى، أطلقت لجنة الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي الكويتية حملة «بورما تستحق العطاء» لتقديم إغاثة عاجلة للاجئين البورميين من الروهينغا في بنغلادش، حيث تم توزيع 4000 طرد غذائي تكفي 16 ألف شخص تقريبا.

وقال رئيس مكتب شبه القارة الهندية باللجنة محمد القصار، لـ«كونا» أمس، إن خطة الاستجابة الطارئة تمثلت في توزيع طرود غذائية تكفي 16 ألف شخص وتتضمن أيضا توفير مواد الإيواء والمساعدات الغذائية.

back to top