مصر / عارية على سفح الهرم تغضب المصريين

بلجيكية تزعم ترويج السياحة... ووزير الآثار يتوعد المقصرين

نشر في 10-09-2017
آخر تحديث 10-09-2017 | 20:30
No Image Caption
أثارت سائحة بلجيكية حالة من الاستياء على المستويين الرسمي والجماهيري في مصر، خلال اليومين الماضيين، حيث التقطت عارضة تدعى ماريسا بابين صوراً عارية لها، في مناطق أثرية مختلفة، مثل سفح الأهرامات في محافظة الجيزة، ومعبد الكرنك، في مدينة الأقصر جنوب البلاد.

الصور التي انتشرت على نطاق واسع مؤخراً، يعود تاريخ التقاطها إلى شهر أبريل الماضي.

وقال وزير الآثار خالد العناني أمس الأول، خلال تفقده طريق الكباش في محافظة الأقصر: "أحيلت الواقعة إلى النيابة للتحقيق فيها، وأنه لن يتهاون في عقاب المقصرين لو ثبت ذلك".

بدوره، استنكر نقيب المرشدين السياحيين باسم حلقة الواقعة، وقال لـ"الجريدة": "هذه التصرفات تمثل تجاوزات غير مقبولة، تستوجب اتخاذ إجراءات قانونية ضد مرتكبيها، لأنها تسيء لمصر، والترويج للسياحة لا يكون بالدعارة".

من جانبها، دافعت ماريسا بابين عن مهنتها، عبر مقابلة أجرتها معها صحيفة "Cairo scene" البلجيكية أمس الأول، وقالت خلالها: "التصوير دون ملابس هو الطريقة الأكثر راحة للتعبير عن نفسي"، لكنها اعترفت أنها تصرفت كسائحة بـ"غباء"، وهو الاعتراف الذي كان سبباً في الإفراج عنها، عقب احتجازها في مصر 8 أيام.

يذكر أن جدلاً أثير عام 2015 بعد إعلان ممثلة أفلام إباحية أميركية تسجيلها فيلماً في منطقة الأهرامات، وأحدثت صور التقطت لها قرب الهرم الأكبر ردود فعل غاضبة.

back to top