صلاح يقود الفراعنة للاقتراب من حلم المونديال

نشر في 06-09-2017
آخر تحديث 06-09-2017 | 20:00
فرحة لاعبي المنتخب المصري بهدف صلاح
فرحة لاعبي المنتخب المصري بهدف صلاح
ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا حقق المنتخب المصري فوزا مهما على نظيره الأوغندي بهدف دون رد.
حقق المنتخب المصري فوزا مهما على نظيره الأوغندي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

بدأت أحداث المباراة هجومية من المنتخب المصري أمام مرمى الخصم على أمل إحراز هدف مبكر، وظل اللعب أكثر من 5 دقائق في وسط الملعب إلى أن نجح عبدالله السعيد في الدقيقة 6 في صنع تمريرة بينية رائعة وصلت الى محمد صلاح الذي سددها فاصطدمت بالحارس ثم تابعها صلاح بتسديدة ثانية في مرمى المنتخب الأوغندي، وفي الدقيقة 11 لعب صلاح عرضية رائعة لتمر من فوق رأس عبدالله السعيد بقليل في هجمة خطيرة على مرمى منتخب أوغندا، وكادت الدقيقة 27 أن تعلن عن هدف المنتخب المصري الثاني عن طريق رمضان صبحي، بعد عرضية رائعة من أحمد فتحي حولها عبدالله السعيد برأسية قوية ارتدت من الحارس لتجد رمضان الذي فضل المراوغة ثم التسديد، ولكن الحارس أنقذها ببراعة.

مع بداية الشوط الثاني، ضغط لاعبو منتخب مصر على لاعبي أوغندا في وسط ملعبهم وتناقل منتخب الفراعنة الكرة لكن دون الوصول إلى المرمى واستمر اللعب على نفس الوتيرة، وبعد مرور 60 دقيقة ضغط المنتخب الأوغندي على الفراعنة في وسط ملعبهم، لكن دون خطورة على مرمى عصام الحضري، وفي الدقيقة 70 دفع منتخب مصر بأول تغييراته بإخراج رمضان صبحي وإشراك محمود حسن تريزيجيه. وفي الدقيقة 73 مر محمد صلاح ببراعة ولعب الكرة عرضية وصلت الى تريزيجيه المنفرد بالمرمى فسددها قوية لتصطدم الكرة بدفاع أوغندا في المرمى الخالي قبل أن تصل إلى الحارس لينقذ الحظ المنتخب الأوغندي من الهدف الثاني للفراعنة، وفي الدقيقة 75 خرج عمرو جمال ونزل بدلاً منه أحمد حسن كوكا، وفي الدقيقة 85 راوغ صلاح ببراعة أكثر من لاعب أوغندي، ووصل إلى منطقة الجزاء ولعب الكرة عرضية رائعة وصلت الى تريزيجيه الذي سددها قوية فوق القائم، ثم لعب صالح جمعة بدلاً من عبدالله السعيد في الدقيقة 87، واستمر الضغط من الفريقين في الدقائق الأخيرة لتنتهي المباراة بفوز الفراعنة بهدف دون رد.

بهذه النتيجة، تصدر المنتخب المصري مجموعته برصيد 9 نقاط، بينما توقف رصيد المنتخب الأوغندي عند 7 نقاط، احتل بها المركز الثاني، واحتل منتخب غانا المركز الثالث برصيد 5 نقاط بعد تغلبه على الكونغو برازافيل 5-1.

وباتت تونس على ابواب التأهل، ولم يغتنم المغرب سقوط ساحل العاج، وودعت الجزائر دائرة المنافسة من الجولة الرابعة للتصفيات.

في المجموعة الاولى، تعادلت تونس مع مضيفتها الكونغو الديمقراطية 2-2 رافعة رصيدها الى 10 نقاط وبقيت على بعد ثلاث نقاط من مطاردتها، فيما افتتحت ليبيا الجولة الاثنين بفوز على غينيا 1-صفر وبات لكل منهما 3 نقاط.

وفي المجموعة الرابعة، اكتفى المغرب بتعادل سلبي مع مضيفته مالي مفوتا فرصة سقوط ساحل العاج في عقر دارها امام الغابون 1-2. وبقي المغرب ثانيا برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف ساحل العاج ونقطة امام الغابون، وارتفع رصيد مالي الى نقطتين.

back to top