سورية تبلغ الملحق الآسيوي

نشر في 06-09-2017
آخر تحديث 06-09-2017 | 19:45
فرحة لاعبي المنتخب السوري
فرحة لاعبي المنتخب السوري
حققت سورية نصف إنجاز بتأهل منتخبها لملحق قاري إثر تعادلها الصعب مع مضيفتها إيران 2-2 وبلغت كوريا الجنوبية النهائيات التاسعة توالياً بتعادلها سلباً مع أوزبكستان، في الجولة الأخيرة من الدور الثالث الحاسم لتصفيات آسيا إلى مونديال 2018.

وعلى ملعب آزادي في طهران، سجل لسورية تامر حاج محمد (13) وعمر السومة (90+3) ولإيران سردار أزمون (54 و64)، لتنهي سورية التصفيات ثالثة المجموعة الآسيوية الأولى برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين عن كوريا الثانية ومتقدمة بفارق هدفين عن أوزبكستان، بينما سبق لإيران (22 نقطة) ضمان تأهلها للمرة الخامسة.

وكانت سورية في حاجة إلى الفوز لتضمن على الأقل خوض الملحق الآسيوي مع ثالث المجموعة الثانية، على أن يخوض الفائز في هذا الملحق ملحقاً دولياً، بغض النظر عن نتيجة مباراة كوريا وأوزبكستان. كما كان في إمكان سورية التأهل مباشرة بحال فوزها وفشل كوريا بحصد النقاط ضد أوزبكستان.

وستخوض سورية الملحق الآسيوي مع المنتخب الأسترالي حيث يخوض ثالث كل مجموعة ملحقاً قارياً من مباراتي ذهاب وإياب في 5 و10 أكتوبر المقبل.

وخيم التأثر على لاعبي سورية بعد المباراة، فقال مرديك مرديكيان لقناة "بي إن سبورتس"، "نقطة أحسن من لا شي".

أضاف "تأهلنا إلى الملحق وهذا إنجاز كبير. نلعب بروح واحدة، لسورية، للشعب السوري، للأطفال ولكل الناس (...) وصلنا إلى هنا بدعوات الشعب السوري ومحبتنا لبعضنا".

وأردف مرديكيان، صاحب التمريرة الحاسمة لهدف التعادل: "هناك عمل أكبر في الفترة المقبلة، إن شاء الله نحقق أمراً يليق باسم سورية"، مؤكداً أن "الأمل موجود بالوصول إلى كأس العالم".

back to top