سيرشا رونان تدخل دائرة المنافسة على الأوسكار

نشر في 06-09-2017
آخر تحديث 06-09-2017 | 00:00
الممثلة الأيرلندية سيرشا رونان
الممثلة الأيرلندية سيرشا رونان
ذكرت تقارير إعلامية، أن الممثلة الأيرلندية سيرشا رونان دخلت بدورها في فيلمها الجديد (Lady Bird)، الذي عُرض بمهرجان "تيلورايد" السينمائي، المنافسة على الفوز بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة 2017، بعدما حازت إعجاب عدد من كبار النقاد الذين شاركوا من قبل في تحكيم هذه الجائزة العالمية.

وتدور قصة الفيلم حول مغامرات شابة تعيش في شمال مدينة كاليفورنيا لمدة عام، وتحكي ما يحدث لها، ويشارك بجانبها بعض النجوم، مثل: لوكاس هيدجز، لوري ميتكالف، تريسي لتس، تيموثي شالاميت وغيرهم.

ووصف كبار النقاد العالميين موهبة سيرشا رونان، بأنها ظاهرة سينمائية فريدة من نوعها، وقالوا إنها "تمتلك الخليط السحري للنجومية، حيث تجمع بين مزيج نادر من الموهبة الحقيقية والتلقائية، والأداء القوي، والحضور المميز على الشاشة. ورغم أنها لم تتجاوز 22 عاما، لكنها رشحت للعديد من الجوائز السينمائية، بمهرجانات عدة ذات سمعة دولية".

برزت سيرشا رونان لأول مرة في عام 2007، بعد مشاركتها في فيلم "Atonement" مع جيمس مكافوي وكيرا نايتلي. ومنذ ذلك الحين شاركت في عدة أفلام، مثل: I Could Never Be Your Woman و‌"The Way Back" و‌"Hanna" و"The Lovely Bones" و"How I Live Now"، وعملت خلال مسيرتها مع كبار النجوم في هوليوود، مثل: كاثرين زيتا جونز، كيت بلانشيت، وميشيل فايفر، وتعاونت مع أهم المخرجين الكبار، مثل: بيتر ويت، وجوي رايت.

فيلم "Brooklyn"، هو أحدث مشروع لكاتب فيلم "About a Boy" بوي نيك هورنبي، الذي تعاون في هذا المشروع مع المخرج جون كراولي. وعندما تشاهد الفيلم تشعر وكأنك تقرأ رواية حقيقية، ويجعلك تنغمس في الأحداث، وتأسرك قصته وشخصياته.

وتعود رونان مرة أخرى للتألق من خلال فيلم "Brooklyn" في دور "إيليس لاسي"، الشابة اللطيفة التي تعيش بجوار شقيقتها الأكبر سنا (روز) في بلدة صغيرة بأيرلندا في خمسينيات القرن الماضي، وتسافر "إيليس لاسي" إلى مدينة نيويورك في 1950، حيث تجد هناك عملا ثابتا، وتنشأ قصة رومانسية بينها وبين صبي صغير يدعى توني (إيموري كوهين)، ثم تضطر للعودة إلى بلدها أيرلندا، بعد أن فقدت أسرتها، لتتعرف على دومهنال جليسون، الذي يتمسك بها ولا يرغب في عودتها مرةأخرى إلى أميركا.

ووصف النقاد سيرشا رونان، بأنها نجمة دون منازع، بعد الأداء المبهر الذي قدمته من خلال شخصية "إيليس لاسي".

back to top