«جزارة الدكتور» بإدارة صعيديات

نشر في 04-09-2017
آخر تحديث 04-09-2017 | 00:06
آية إسماعيل وأميرة إبراهيم ولمياء عبدالناصر
آية إسماعيل وأميرة إبراهيم ولمياء عبدالناصر
تمردت 3 فتيات مصريات على العادات والتقاليد المجتمعية، وأصررن على خوض مجال عمل مرتبط تاريخياً بالرجال فقط، حيث قررت آية إسماعيل وأميرة إبراهيم ولمياء عبدالناصر افتتاح محل "جزارة" لبيع اللحوم في مسقط رأسهن بمحافظة بني سويف (شمال الصعيد)، المعروف بطبيعته المتحفظة.

ويرجع السبب إلى اختيار الفتيات الثلاث لهذه المهنة إلى أنهن تخرجن العام الماضي في كلية الطب البيطري بجامعة بني سويف، وفي ظل تنامي الحديث عن انتشار لحوم الحمير التي يبيعها منعدمو الضمير باعتبارها لحوم أبقار، قررن خوض التجربة ومنافسة الرجال لتقديم لحوم جيدة ومضمونة المصدر، واخترن للمحل، الذي شُيد على مساحة 20 متراً مربعاً، اسم "لحوم الدكتور".

"الجريدة" تحدثت مع واحدة من هؤلاء الطبيبات البيطريات، حيث قالت لمياء: "بعد التخرج في الجامعة، ومع صعوبة الحصول على وظيفة، قررنا العمل في مجال له صلة بما تخصصنا فيه، وهو الرقابة على الأغذية واللحوم والألبان، فكانت فكرة محل الجزارة، حيث نختار الذبيحة السليمة ونشرف على ذبحها، ونستخدم أفضل وسائل التخزين والعرض.

وتابعت: "في البداية كان الناس يندهشون لعملنا في هذا المجال، لكن بمرور الوقت لاقت الفكرة إقبالاً واسعاً وتشجيعاً كبيراً".

back to top