جولة فنية في أميركا للوديدي و«كركديه» والهواري

نشر في 03-09-2017
آخر تحديث 03-09-2017 | 00:00
دينا الوديدي
دينا الوديدي
سيحيي الفنانون دينا الوديدي، ومحمد أبو ذكري وفرقته "كركديه" ويسرا الهواري، عدداً من الحفلات الغنائية في الولايات المتحدة الأميركية في صيف 2018.

وتأتي هذه الحفلات بالاتفاق بين وزارة الخارجية الأميركية مع برنامج "سنتر ستيج للموسيقى"، باختيار ثلاث فرق موسيقية معاصرة من مصر للقيام بجولات بالولايات المتحدة مدتها شهر في الفترة بين يوليو وديسمبر2018.

وسيحضر إلى الولايات المتحدة كل من الوديدي، وأبو ذكري وفرقته "كركديه"، والهواري، بموهبتهم الصوتية الاستثنائية ليمتد نطاق جمهور هؤلاء الفنانين المتميزين إلى الصعيد العالمي.

وقال القائم بأعمال السفير الأميركي بالقاهرة السفير توماس غولدبرغر: "العلاقة بين الولايات المتحدة ومصر عميقة وواسعة، ويسرنا أن تتاح لنا هذه الفرصة لتعريف الجمهور الأميركي بالموسيقى والفنانين المصريين".

وتم اختيار الفنانين المصريين لجودة وتفرد موسيقاهم، فقد نجحت دينا الوديدي في تنشيط الموسيقى الشعبية المصرية عن طريق إدماج الموسيقى الحديثة مع التقليدية، فيما يعد محمد أبوذكري معجزة العود الموهوب الذي يجمع، مع فرقته "كركديه"، بين التقليدية في الموسيقى الشعبية والكلاسيكية في مصر والشعر العلماني مع مشروع موسيقى جديد.

بينما ستقدم الهواري في الولايات المتحدة تراكيبتها الموسيقية التي تثير الذكريات والمشاعر، وتلتقط قصص القاهرة وتمثل المشهد الموسيقي المصري المستقل.

back to top