«النافذة الواحدة»: ضم أنواع جديدة من الشركات قريباً

ليشمل النظام التوصية بالأسهم والمحاماة وغيرها

نشر في 02-09-2017
آخر تحديث 02-09-2017 | 00:13
No Image Caption
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن مركز الكويت للأعمال (النافذة الواحدة) يستعد لإدخال أنواع جديدة من الشركات لتكون إجراءاتها ومعاملاتها «أون لاين»، موضحةً أن التطويرات تهدف أن يشمل النظام كل أنواع الشركات، مثل التوصية بالأسهم والمحاماة وغيرها.

وقالت المصادر إن شركات المحاماة من المتوقع أن تكون هي الأقرب لإعلان دخولها في «النافذة الواحدة» كأول قطاعات الشركات المهنية، ثم تأتي الأنواع الأخرى تباعاً، وصولاً للهدف الأكبر وهو شمول النظام خدمات الشركات المساهمة بكل أنواعها.

وتشتمل خدمات النافذة الواحدة الآن على 5 أنواع من الشركات، هي شركات الشخص الواحد، وذات المسؤولية المحدودة، والتوصية البسيطة، والتضامنية، إلى جانب الشركات الحرة المتناهية الصغر، التي بدأت قبل أيام العمل رسمياً.

وكان وزير التجارة والصناعة خالد الروضان صرّح قبل أيام بأنه «تم فعلياً تأسيس أكثر من 2500 شركة أو ترخيص منذ تأسيس المركز في 31 مارس، فضلاً عن تسليم أكثر من 220 رخصة متناهية الصغر منذ طرحها».

واضاف الروضان أن الكويت أصبحت في تنافس محموم مع الدول المختلفة وفقاً للاتفاق الموقع مع البنك الدولي، مع الوعد بالمزيد من تحسين بيئة تخليص وميكنة الإجراءات، إذ إن الهدف هو تخليص الإجراءات إلكترونياً.

وتسعى إدارة النافذة الواحدة أيضاً لتنظيم عمل الشركات غير الهادفة للربح، وذلك بالتنسيق مع إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التابعة لوزير التجارة، وإدارة الجمعيات الخيرية والمبرات التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وذلك من خلال الربط الإلكتروني بين أنظمة تلك الجهات لتبادل البيانات.

back to top