المنافسة مستمرة بين البرتغال وسويسرا

نشر في 01-09-2017
آخر تحديث 01-09-2017 | 18:10
No Image Caption
استمرت المنافسة على صدارة المجموعة الثانية بين البرتغال (الثانية) وسويسرا (المتصدرة)، بعد فوزهما على ضيفتيهما جزر فارو 5-1 وأندورا 3-صفر تواليا، أمس ، في الجولة السابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وتتصدر سويسرا الترتيب برصيد 21 نقطة، وانحصرت المنافسة على المركزين الأولين بينها وبين البرتغال (18)، فيما رفعت المجر (الثالثة) رصيدها إلى 10 نقاط، بعد فوزها على ضيفتها لاتفيا، آخر المجموعة، بثلاثة أهداف لتاماس كادار (6) وآدم شالاي (26) والكسندرس سولوفيوفس (68 خطأ في مرماه)، مقابل هدف لغينتس فريمانيس (40). بالمباراة الأولى في بورتو، قاد كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد وأفضل لاعب في العالم، البرتغال إلى الفوز، بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك)، أولهما من ركلة حرة (3)، والثاني من ركلة جزاء حصل عليها زميله جواو ماريو (29).

وقلصت جزر فارو الفارق قبل دقائق من نهاية الشوط الأول عن طريق روغفي بالدفينسون (38).

وفي الشوط الثاني، أضافت البرتغال الهدف الثالث من ركنية لعبها رونالدو، وتابعها وليام كارفاليو برأسه في الشباك (58)، الذي أرسل كرة بينية إلى رونالدو، فأودعها الشباك دون تردد، مكملا ثلاثيته (64). واختتم نيلسون أوليفيرا المهرجان بالهدف الخامس (84).

وفي المباراة الثانية على ملعب كيبونبارك في سانت غالن (سان غال)، عجزت سويسرا عن زيارة شباك أندورا، الضعيفة، سوى مرة واحدة في الشوط الأول، عبر مهاجم بنفيكا البرتغالي هاريس سيفيروفيتش (43).

وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني (62)، ثم عزز ستيفان ليشتشتاينر بالهدف الثالث (67).

back to top