هند البلوشي: «سالي فتاة الريف» تمزج بين المعلومة والفكاهة

تعرض في عيد الأضحى على مسرح تنمية المجتمع بالزهراء

نشر في 30-08-2017
آخر تحديث 30-08-2017 | 00:00
هند البلوشي
هند البلوشي
يستعد فريق عمل مسرحية "سالي فتاة الريف" لتقديم عروضها في عيد الأضحى على مسرح تنمية المجتمع في الزهراء.

وقالت الفنانة هند البلوشي إن "المسرحية تتضمن طرحا تربويا يهدف إلى تقديم رسائل للجمهور، لاسيما ان المسرح يعتمد على التفاعل المباشر، وقررنا إعادة عرض المسرحية التي قدمت في عيد الفطر الماضي، ليتسنى للراغبين في مشاهدة عروضنا وحالت دون ذلك ظروفهم".

وأضافت: "العمل يسلط الضوء على سالي الفتاة البسيطة التي تلتحق بمدرسة الآنسة منشن القوية الشكيمة والمتسلطة، فتبدأ معاناة سالي مع أستاذتها". وعن إعدادها لنص المسرحية، تابعت: "حرصت على تقديم عمل لجميع فئات الجمهور، يقدم المعلومة والفكاهة بطريقة سلسة فلا مباشرة ولا تعقيد وغموض".

بدوره، ذكر الفنان مشاري البلام: "حققت المسرحية صدى طيباً أثلج صدور المشاركين في العمل، وهي حكاية تمزج بين الترفيه والمعلومات التربوية".

من جانبها، أفادت الفنانة مرام: "قصة المسرحية قدمت من قبل في مسلسل كارتوني للأطفال منذ سنوات، ولعل الجيل الحالي لم ير هذا المسلسل، لذا أردنا ان نستقي من قصة سالي الأهداف التي سعت إليها، ونستعرضها على المسرح لنعرف الجمهور حاليا بتلك الفتاة الجميلة التي كانت قدوة للأطفال".

وحول هذه التجربة، قال المخرج يوسف البغلي: "حكاية سالي ذائعة الصيت، وأردنا تقديمها مسرحيا، نعم هناك من سبقنا لتلك الفكرة، لكننا نقدمها بصورة مختلفة على مستوى الفكرة والإخراج والأزياء، وأيضا توليفة النجوم ساعدتنا في تقديم العمل لايف يعتمد على التفاعل مع جميع الشرائح العمرية".

يذكر أن مسرحية "سالي فتاة الريف"، من إعداد هند البلوشي، بمشاركة الكاتب عبدالعزيز القعود، وإخراج يوسف البغلي، ويشارك في بطولتها عدد من الفنانين هند البلوشي، ومشاري البلام، ومرام، ومحمد العلوي، وعلي الحسيني، وأحمد السعدون، وفرح، وعدد من المواهب الجديدة، ويناقش العمل قصة فتاة تعيش في الريف، وتواجه الكثير من الأحداث والمواقف عبر قالب من الإثارة والتشويق والمغامرة.

back to top