الشتيل: المركز العلمي يدشن سينما «آي ماكس»

عرض «الحلم الكبير» حول طموح الإنسان وإبداعه

نشر في 30-08-2017
آخر تحديث 30-08-2017 | 00:05
عرض المركز العلمي فيلماً ثلاثي الأبعاد بعنوان «الحلم الكبير» على سينما آي ماكس بتقنية الليزر.
افتتح المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي سينما "آي ماكس" بتقنية الليزر، أمس الأول بحضور المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. عدنان شهاب الدين، ورئيس مجلس إدارة المركز العلمي سامي الرشيد، والمدير العام للمركز العلمي رنا النيباري.

نظام جديد

وقد صرح مدير سينما "آي ماكس"، عبدالله الشتيل، بأن المركز العلمي يحرص دائما على مواكبة أحدث ما توصلت له تقنيات العرض، حيث تم استبدال نظام العرض التقليدي (البكرات) بأحدث أنظمة العرض السينمائي في العالم، وهو نظام العرض بالليزر، وأضاف الشتيل أن النظام الجديد هو الأول من نوعه في الكويت، والذي يقدم صورة سينمائية عالية الصفاء والنقاوة، مضيفا أن النظام الجديد يتكون من جهازين للعرض بدقة 4K لكل جهاز تم تصميمه خصوصاً للعرض على شاشات آي ماكس العملاقة.

وتابع الشتيل أن شاشة العرض في المركز العلمي تبلغ مساحتها 300 متر مربع، كما تم تطوير النظام الصوتي الحالي إلى نظام يحتوي على 12 قناة صوتية تغمر المشاهد عبر سماعات تحيط به من جميع الجهات، مما يعزز التجربة السينمائية الفريدة من نوعها.

أول فيلم

ثم دعا الشتيل الحضور إلى تجربة تقنية نظام العرض بالليزر من خلال مشاهدة فيلم "الحلم الكبير" ثلاثي الأبعاد، وهو أول فيلم من نوعه يتم إنتاجه لسينما آي ماكس بتقنية الليزر للشاشات العملاقة، ويسلط الضوء على الإبداع البشري وراء الأعاجيب الهندسية، ويظهر كيف يتخطى المهندسون حدود الابتكار بطرق مدهشة وغير متوقعة لخلق حياة أفضل ومستقبل أكثر استدامة للناس جميعا، من خلال عرض قصص ملهمة حول طموح الإنسان وشغفه وإبداعه. ستغير طريقتنا في التفكير بشأن الهندسة من سور الصين العظيم وأطول المباني في العالم إلى الروبوتات تحت الماء والسيارات الشمسية والمدن الذكية.

إنجاز للمركز العلمي

بدوره، قال شهاب الدين، إن مشاهدة أول عرض بتقنية "آي ماكس" بالليزر، وهو إنجاز يسجل إلى المركز العلمي، وقيادة المركز العلمي والشباب العاملين به، مضيفا أنه خرج بانطباع بأن الفيلم كله كان عن محاولة تشويق الشباب لعلم الهندسة بحيث إن علم الهندسة ومهنة الهندسة هي التي تصنع المستقبل، وعندما نكون صغار نحلم ونتعلم الأساسيات التي نستطيع من خلالها أن نحقق أحلامنا، وهذه كانت فكرة الفيلم، لافتا إلى أن الفيلم عرض بطريقة رائعة في جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أن النماذج التي عرضت أسعدته فقد حوت على نسبة كبيرة من السيدات وعلى الفتيات.

وأضاف: "أهنئ المركز العلمي على هذا الإنجاز، وأتطلع إلى التعاون معهم في إنجازات أخرى، خاصة مشروع توسعة المركز العلمي الذي يحظى بمباركة ودعم كبير من المؤسسة بقيادة ورئاسة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، الذي يرأس مجلس الإدارة، ويعطي المركز العلمي ومركز صباح الأحمد والمراكز الأخرى جل اهتمامه ودعمه".

ويتوقع د. شهاب الدين أن يبدأ مشروع توسعة المركز العلمي خلال أسابيع أو أشهر في المرحلة الأولى.

شهاب الدين: مشروع توسعة المركز العلمي خلال أسابيع
back to top