«لابا» تستعد لإنجاز جدارية للفنان عبدالحسين

أميرة بهبهاني تشرف على العمل المتوقع أن يرى النور في أكتوبر المقبل

نشر في 29-08-2017
آخر تحديث 29-08-2017 | 00:05
من يمين الصورة عبدالحسين عبدالرضا , فارعة السقاف و أميرة بهبهاني
من يمين الصورة عبدالحسين عبدالرضا , فارعة السقاف و أميرة بهبهاني
أعلنت «لابا» للراغبين في المشاركة بمشروع جدارية للفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا التسجيل عن طريق البريد الإلكتروني، أو زيارة مقر «لوياك» في المدرسة القبلية.
تستعد أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا) لإطلاق جدارية فنية تحمل صورة الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا، بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين، وبإشراف رئيسة قسم الفنون التشكيلية بـ"لابا" الفنانة التشكيلية أميرة بهبهاني.

وعبَّرت رئيسة أكاديمية لوياك، فارعة السقاف، عن حزنها العميق لوفاة الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا، واصفة إياه بالراحل الحي بأعماله وإبداعاته التي جسَّدت الوحدة الوطنية وقيم المحبة والسلام والتعايش.

وأشارت إلى أن الجدارية هي لمسة وفاء وتقدير لما قدمه الفنان الكبير من فن أثر في وجدان وذاكرة الشعب الكويتي والخليجي والعربي.

وقالت السقاف إن "الجدارية تجسِّد رحلة عطاء ومسيرة فنية حافلة بالتميز والإبداع طوال ما يزيد على نصف قرن، ومن المتوقع الانتهاء منها أواخر أكتوبر المقبل".

ويُعد عبدالحسين عبدالرضا من أبرز مؤسسي الحركة الفنية بالكويت الخليج، مع رفاق دربه من الفنانين، منهم: خالد النفيسي، علي المفيدي، سعد الفرج، إبراهيم الصلال، غانم الصالح، حياة الفهد، سعاد عبدالله وعبدالعزيز النمش.

يُشار إلى أن الراحل بدأ مشواره الفني عام 1961، من خلال مسرحية "صقر قريش" بالفصحى، حيث كان بديلا للممثل عدنان حسين، وأثبت نجاحه أمام أنظار الرائد المسرحي زكي طليمات، وتوالت بعدها الأعمال من مسرحيات ومسلسلات تلفزيونية وإذاعية وبعض الأفلام.

ومن أشهر أعماله مسلسلات: "درب الزلق"، "الأقدار"، و"درس خصوصي" ومسرحيات: "باي باي لندن"، "بني صامت"، "عزوبي السالمية"، و"على هامان يا فرعون".

وأعلنت "لابا" للراغبين في المشاركة بهذا العمل من الفنانين التسجيل عن طريق البريد الإلكتروني، أو زيارة لوياك في المدرسة القبلية [email protected].

فارعة السقاف: الجدارية لمسة وفاء وتقدير لما قدمه الفنان الكبير
back to top