المنفوحي: إصدار تراخيص «المشاريع الكبرى» في يوم واحد

الدويهيس: الكويت بحاجة لمثل مبادرة بلدية الكويت

نشر في 27-08-2017 | 12:49
آخر تحديث 27-08-2017 | 12:49
No Image Caption
بعد أن قطعت بلدية الكويت شوط كبير في خطوتها نحو تطبيق النظام الإلكتروني لمعاملات رخص البناء في المحافظات والتي فعلياً يُعمل بها حالياً في 3 محافظات، خطت البلدية خطوة أخرى في سرعة إصدار رخص البناء للمشاريع الكبرى إسهاماً منها في دعم الاقتصاد الوطني عبر إيجاد آلية لسرعة إنجاز إصدار التراخيص اللازمة لتلك المشاريع الحيوية، حيث شكل مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي لجنة فنية مهمتها سرعة إصدار تراخيص البناء للمشاريع المهمة من خلال قيامها مجتمعة من تنظيم، أنظمة هندسية، الطرق والمخطط الهيكلي بالذهاب إلى مقر المستثمر لإصدار تراخيص المشروع بعد دراسة المعاملة بجميع جوانبها سواء الرأي التنظيمي أو المخطط المساحي أو الطرق وكذلك الموافقات المطلوبة من الجهات الحكومية الأخرى ليتم إصدار فوري لرخصة بناء المشروع في نفس اليوم بعد اعتماد اللجنة موافقات تلك الجهات وفق نظام الموافقات المبرمجة (ديجيتال سيرفيس) خاصة أن البلدية مرتبطة آلياً مع الإطفاء والكهرباء.

وأصدرت لجنة دعم المشاريع الكبرى أمس الأحد بمقر شركة صناعات الغانم أسرع رخصتين بناء لمثل هذه المشاريع في يوم واحد، الأولى تخص إقامة معرض سيارات وقطع غيار إلى جانب محطة غسيل في منطقة الشويخ الصناعية على مساحة 22 ألف متر مربع بالإضافة، والأخرى تتعلق بإقامة معرض سيارات وأجهزة إلكترونية في منطقة الفحيحيل على مساحة 8 ألاف متر مربع.

جدير بالذكر أن إصدار تراخيص البناء بشأن معاملة أي مشروع في السابق تستغرق وقت طويل من 6 إلى 8 أشهر في أروقت إدارات البلدية للحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة لبناء أي مشروع حيوي لهذا السبب تم تشكيل هذه اللجنة الفنية المناط بها إصدار رخصة البناء في ذات اليوم.

وبهذه المناسبة، قال مدير عام بلدية الكويت م. أحمد المنفوحي أن تشكيل لجنة فنية لدعم المشاريع الكبرى ينطلق من حرصنا على المساهمة والاهتمام في سرعة إنجاز تراخيص البناء لتلك المشاريع تماشياً مع توجه الدولة لجعل الكويت مركز مالي وتجاري في المنطقة وجذب وتشجيع الاستثمار.

وأكد المنفوحي في تصريح صحافي «أن البلدية انتهجت نهج واضح لن تتراجع عنه في دعم المشاريع الحيوية لجذب وتشجيع المستثمرين في تنفيذها، فالبلدية على استعداد للذهاب إلى مقراتهم لإصدار التراخيص اللازمة بشأن رخص بناء هذه المشاريع المحلية خاصة أن الدولة مقبلة على جذب مستثمرين أجانب لتشجيعهم في الدخول للسوق المحلي للاستثمار فيه».

وختم المنفوحي تصريحه «بلدية الكويت تعتبر أحد أبرز الداعمين لتشجيع الإستثمار في البلد من خلال الاهتمام بتوفير كافة التسهيلات الخاصة بمعاملات تنفيذ المشاريع الكبرى للقطاع الخاص التي يتقدم بها إلى البلدية متى ما كانت مطابقة للنظم واللوائح الخاصة بالقوانين المنظمة».

من ناحيته، رحب مدير عام العلاقات الحكومية بشركة صناعات الغانم محمد الدويهيس بأعضاء اللجنة الفنية لدعم المشاريع الكبرى في بلدية الكويت، مشيداً بمبادرة مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي لاصدار تراخيص البناء للمشاريع الحيوية لها انعكاس إيجابي على صعيد بئية الاعمال والاستثمار.

وأكد الدويهيس على أن دولة الكويت بحاجة لمثل هذه المبادرات جاء ذلك بمناسبة تدشين بلدية الكويت لاصدار تراخيص البناء الالكترونية الخاصة بالمشاريع الكبرى، قائلاً «هي بلا شك خطوة تصب في صالح كافة القطاعات وتشكل ثمرة التعاون بين القطاع الخاص والقطاع العام في تحقيق هدفهم المشترك في خدمة البلد والمواطن».

وأشاد الدويهيس بالتطور الذي تشهده بلدية الكويت برئاسة مدير عام الجهاز التنفيذي م. أحمد المنفوحي فالجميع يتلمس هذا التطور الواضح من خلال التواجد في مقر المستثمر لإنجاز معاملات البناء وهي خطوة تدعم تلك المشاريع وتذلل الكثير من العقبات لسرعة إصدار تراخيص البناء اللازمة لأي مشروع، موضحاً بأن هذه المشاريع التنموية لصالح الكويت وتخدم المواطن بالدرجة الأولى وشركة صناعات الغانم أخذت على عاتقها التطوير لمشاريعها المستقبلية ضخ الأموال للاستثمار فيها لمواكبة أحدث ما توصل إليه في مجال المعارض والالكترونيات.

back to top