أغاني الكبار بأصوات متألقة في سهرات منوعة لتلفزيون الكويت

تعرض في ليالي عيد الأضحى بمشاركة مطربي الخليج والمغرب

نشر في 26-08-2017
آخر تحديث 26-08-2017 | 00:05
يحضر نجوم الغناء العربي الكبار في سهرات عيد الأضحى على القناة الأولى لتلفزيون الكويت، عبر مجموعة من أجمل الأصوات الواعدة في الطرب الأصيل.
تعرض القناة الأولى لتلفزيون الكويت، على مدى أيام عيد الأضحى المبارك، مجموعة من السهرات الغنائية، يشارك فيها مجموعة من المطربين هم: هند البحرينية وفايز السعيد وحمد القطان وفهد الكبيسي وأروى وأسماء المنور وجمال الدريعي.

والسهرات الثلاث من إنتاج تلفزيون الكويت، من خلال منتج منفذ شركة الرئيسي، بشار الأمير، وهي التجربة الثانية له، بعدما نجح في التجربة الاولى.

وسخرت الجهة المنفذة كل الإمكانات لإظهار السهرات، من تقنيات حديثة في الصوت والصورة وديكور رائع، بمساحة 500 متر.

وأشرف على تنفيذ السهرات طلال الهيفي، من وزارة الإعلام، وبشار الأمير من الشركة المنفذة للانتاج، وهندسة شركة سعود الرندي.

ويغني في السهرة الأولى في اول ايام العيد كل من المطرب الإماراتي فايز السعيد، أحد نجوم المهرجانات الغنائية الكبرى، مثل: «قرطاج»، «القاهرة»، «ليالي دبي»، «أغادير»، «هلا فبراير»، والمطربة المغربية أسماء لمنور، التي تحظى بمكانة متميزة، ليس على مستوى المستمعين، ولكن من زملاء المهنة المطربين. من أجل هذا، حظيت على تعاون مع الفنان أبوبكر سالم وعبدالله الرويشد وعلي بن محمد وحسين الجسمي وكاظم الساهر.

وسيقدم السعيد في الوصلة الأولى مجموعة من الأغاني لكبار المطربين العرب، منها «مرت سنة» لفنان العرب، و«شمعة الجلاس» للمغفور له المطرب الكويتي القدير حسين جاسم، الذي انتقل الى رحمة الله، يوم الأربعاء الماضي، و«بنلتقي» لعلي عبدالكريم، و«أطير للمغرب» و«يبان الشوق» عبادي الجوهر، وأغنية «تعلق قلبي» لهيام يونس.

دويتو

وشارك فايز مع حمد القطان في أداء أغنية «رعاك الله» للفنان حسين الجسمي. كما ستشدو المنور في الوصلة الثانية بمجموعة من أغانيها، ومن الفولكلورين الخليجي والمغربي، ومن أبرزها «عندو الزين» و«بغيتو هو» و«نورمال»، و«أبشري يا عين»، و«شكوا يا اللي يفتهم شكوا» و«أصبح المجد» و«الطواريق».

وفي سهرة اليوم الثاني من سهرات الأضحى، وهي نسائية بحتة، حيث يشارك فيها المطربتان أروى بلبل اللهجات وهند البحرينية فـراشة الخليـج، وستقدم الأولى مجموعة من اغانيها، ولكبار مطربي المنطقة، ومن الأغاني التي أعدتها لهذه السهرة «الله الله بالأمانة»، و«المحبة ولا شي»، و«يا غدار أنا أحبك»، و«ضيقت صدري يا حمام الدار» و«تحريتك سنين طويلة» و«أنا البارحة ما مسيت» و«يا هل السامر» و«يللي تغلى بالحلى غيرك كثار».

وتقدم هند في الوصلة الثانية أغاني «ملح الحياة» و«تعال»، و«يجي منك» و«ما معاكم خبر زين» و«غفار الزلة»، و«مفتون» و«يا مصبر الموعود». كما تشارك هند مع عبدالله طارق في غناء أغنية «واقف على بابكم».

الكبيسي والقطان

اما سهرة اليوم الثالث من سهرات الاضحى المبارك فيغني فيها كل من «عندليب الأغنية الخليجية» القطري فهد الكبيسي، الفارس الجديد للأغنية الكويتية حمد القطان، ويغني الأول من اغانيه واغاني الفنان الكبير أبو بكر سالم وعلي عبدالستار والسامري، وهي «الزمن ما تغير» و«يا هلا باللي ذكرني» و«المعنى يقول» و«روح» و«اشتقت لك» و«إلا الموت» و»حبل السوالف».

أما القطان فسوف يغني له ولخالد عبدالرحمن وعبدالمجيد عبدالله وطلال مداح وفرقة سلطانيز، والاغاني هي: «خذني بقايا جروح» و«ألف مرة» و«آه يالأسمر» و«أحبك لو تكون حاضر» و«من سنين» و«وين وين» و«لو علي».

وحرصت إدارة الإنتاج في تلفزيون الكويت على استضافة مطربين متميزين، ولديهم جمهورهم، في كل يوم، وأسندت المهمة إلى المخرج سعود الرمح.

back to top