«داخلية» قطر توقف 5 متورطين بقرصنة وكالة الأنباء الرسمية

إغلاق سفارة تشاد ومهلة 72 ساعة لمغادرة دبلوماسييها

نشر في 25-08-2017
آخر تحديث 25-08-2017 | 19:36
No Image Caption
أعلنت ​وزارة الداخلية القطرية​، أن «فريق التحقيق الخاص بواقعة القرصنة على وكالة الأنباء الرسمية «قنا» تمكن من القبض على 5 متورطين في عملية القرصنة».

وأكدت الوزارة، في بيان رسمي، أنه «تم تحديد المصادر، التي نفذت عملية القرصنة على الوكالة واختراقها، وأن جهات التحقيق تعمل حالياً على تحديد الأدلة الإلكترونية، بما فيها حق الملاحقة القانونية والقضائية لهم»، موضحةً أن «النتائج الأولية للتحقيقات أظهرت أن فريق القرصنة استخدم تقنيات وأساليب مبتكرة، لاستغلال ثغرة إلكترونية في موقع الوكالة الرسمية».

وأشارت إلى أن «عملية تثبيت ملف الاختراق للموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية والحسابات التابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، جرت في أبريل الماضي»، مركزة على أن «من منطلق الشفافية لدولة قطر، ستعرض جميع نتائج التحقيق من خلال مؤتمر صحافي لوزارة الداخلية فور انتهاء التحقيقات».

وفي وقت سابق، أعلن المسؤول في الخارجية القطرية أحمد بن سعيد الرميحي، أمس الأول، إغلاق سفارة تشاد في الدوحة وإمهال العاملين فيها ثلاثة أيام للمغادرة، وذلك رداً على أجراء مماثل اتخذته نجامينا بحق سفارة قطر، وبررته باتهام الدوحة بـ«زعزعة استقرارها انطلاقاً من ليبيا».

وأكد الرميحي أن هذه الاتهامات «لا أساس لها»، موضحاً أن «أمام الدبلوماسيين والموظفين في سفارة (تشاد في قطر) ثلاثة أيام لمغادرة البلاد».

back to top