«التجارة» ترفع قانون «المحاسبين» بداية دور الانعقاد المقبل

نشر في 20-08-2017
آخر تحديث 20-08-2017 | 20:00
وزارة التجارة والصناعة
وزارة التجارة والصناعة
كشفت مصادر مطلعة لـ «الجريدة» أن وزارة التجارة والصناعة انتهت من إعداد مسودة مشروع قانون مزاولة مهنة مراقبة الحسابات، مضيفة أنها مستعدة لرفعه إلى مجلس الأمة مع بداية دور الانعقاد المقبل تمهيدا لإقراره.

وقالت المصادر إن الوزارة اجتمعت مع جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية للوقوف على ملاحظاتهم حول مسودة القانون التي أرسلتها لهم في وقت سابق، مشيرة إلى أنها وضعت الملاحظات واقتراحات التعديلات في الاعتبار، مع ملاحظات الجهات ذات العلاقة الأخرى. وأضافت أن مشروع القانون بشكله النهائي تمت مراجعته من اللجنة الفنية التابعة لـ «التجارة»، والتي شكلها الوزير خالد الروضان، وضمت ممثلين عن مجلس الوزراء، غرفة التجارة والصناعة، الفتوى والتشريع، والعديد من الجهات والاتحادات ذات العلاقة بالوزارة، والتي كان سبب إنشائها لتقوم بدور صياغة القرارات الوزارية أو إعداد مسودات مشاريع القوانين، التي تهدف «التجارة» إلى وضعها، ولتذليل العقبات وتقليص الدورات الزمنية التي تتطلبها عملية وضع مسودة قانون ما.

وبينت أن ممثلي الجهات المشاركين في اللجنة المعنية، سيمثلون جهاتهم في إبداء وجهات نظرهم وآرائهم في كل ما يتعلق بالقوانين الموضوعة، بل والمشاركة في صياغتها، بهدف تقليص الفترة الزمنية الناتجة عن طرح مسودة القوانين أمام الجهات ذات العلاقة وانتظار إبداء آرائهم واقتراح التعديلات المناسبة لها.

back to top