«التجارة»: «ميكنة الإجراءات» قبل نهاية 2017

نشر في 19-08-2017
آخر تحديث 19-08-2017 | 19:30
No Image Caption
ذكرت مصادر مطلعة لـ"الجريدة"، أن وزارة التجارة والصناعة ستبدأ العمل التجريبي في ميكنة الإجراءات قبل نهاية السنة الحالية، موضحة أنها تسعى إلى تشغيل الأنظمة الجديدة رسمياً مع بداية العام المقبل.

وقالت المصادر، إن الوزارة تسعى من خلال النظام الجديد إلى ميكنة كل إجراءات الشركات خلال الفترة المقبلة، مستهدفة بدء "عهد جديد" من الإجراءات والمعاملات الحكومية، بعيداً عما يحدث حالياً من دورة مستندية طويلة في كل إجراء، مشيرة إلى أن الخطة الأكبر للوزارة هي التحول للعمل "أونلاين" خلال الفترة المقبلة.

وستشمل ميكنة التراخيص كل ما يتعلق بتراخيص الشركات في الكويت، سواء المساهمة أو غيرها، وأشارت المصادر إلى أن "السجل التجاري" سيكون من ضمن الأعمدة الرئيسية التي سيعتمد عليها العمل خلال الفترة المقبلة.

وكان وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان قد أشار في تصريح نهاية الأسبوع الماضي، إلى أن "الكويت أصبحت في تنافس محموم مع الدول المختلفة وفقاً للاتفاق الموقع مع البنك الدولي، واعداً بالمزيد من تحسين بيئة تخليص وميكنة الإجراءات حيث إن الهدف هو عدم حضور المراجع للوزارة وتخليص الإجراءات إلكترونياً، كما أن المرحلة المقبلة ستشهد تعديل العديد من الإجراءات الوزارية المختلفة في الوزارة والمعاملات".

back to top