إيما ستون الممثلة الأعلى أجراً في العالم

نشر في 18-08-2017
آخر تحديث 18-08-2017 | 00:00
إيما ستون
إيما ستون
أصبحت النجمة الأميركية الحائزة جائزة أوسكار إيما ستون الممثلة الأعلى أجراً في العالم، بعدما تخطت جنيفر لورانس في التصنيف السنوي الذي نشرته مجلة فوربز أمس الأول.

إيما ستون (28 عاما)، والحائزة جائزة أوسكار أفضل ممثلة هذا العام عن الفيلم الموسيقي "لا لا لاند"، نالت 26 مليون دولار دون احتساب الضرائب خلال الأشهر الـ 12 التي انتهت في نهاية يونيو، وفق تصنيف المجلة المتخصصة في مجال الأعمال.

ونجحت نجمة المسلسل الكوميدي الشهير "فرندز" جنيفر انيستون (48 عاما) أيضا في تخطي جنيفر لورانس، إذ حلت ثانية مع 25.5 مليون دولار، بفضل عقود إعلانية وترويجية كثيرة حول العالم.

واحتلت جنيفر لورانس المرتبة الثالثة مع 24 مليون دولار خلال الفترة عينها، غير أن هذا الرقم يبدو هزيلا مقارنة بأرباحها العام الماضي. فقد هيمنت الممثلة (27 عاما) والحائزة جائزة أوسكار عن دورها في فيلم "سيلفر لاينينغز بلايبوك" (2012) على تصنيف عام 2016 للسنة الثانية على التوالي، مع إيرادات 46 مليون دولار مدفوعة خصوصا بأدائها في السلسلة الاستشرافية "هانغر غايمز".

وفي المرتبتين الرابعة والخامسة جاءت ميليسا ماكارثي وميلا كونيس مع 18 و15.5 مليونا على التوالي.

وتضم قائمة الممثلات العشر الأعلى أجراً في هوليوود أيضا؛ إيما واتسون وشارليز ثيرون وكايت بلانشيت وجوليا روبرتس وإيمي ادامز.

ونالت النجمات العشر مجتمعات 172.5 مليون دولار، بتراجع نسبته 16 في المئة عن الـ205 ملايين دولار التي جنتها الممثلات العشر الأعلى أجراً في 2016 وفق "فوربز".

ومن المتوقع صدور تصنيف الممثلين الأعلى أجراً في وقت لاحق هذا الأسبوع، ما من شأنه أن يسلط الضوء على الفوارق الكبيرة في المداخيل بين الرجال والنساء بهوليوود.

وفي العام الماضي، احتل دواين "ذي روك" جونسون صدارة ترتيب "فوربز" مع 64.5 مليون دولار من العائدات، أي أكثر من ضعف دخل إيما ستون هذه السنة.

وتقوم إيما ستون بتصوير دورها في مسلسلها الجديد "Maniac"، والذي سيعرض على Netflix، حيث ظهرت، وهي تصور أحد المشاهد في أحد المطاعم الكبرى نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية.

ويقوم المخرج الأميركي كاري فوكوناجا بإخراج العشر حلقات الخاصة بمسلسل "Maniac"، والذي يشارك في بطولته جونا هيل وروب يانج وغيرهما. وولدت ستون في سكوتسديل بولاية أريزونا، وهي سويدية بالاصل وكان لقب العائلة هو أنغليسز، وعندما هاجروا إلى الولايات المتحدة غيروه إلى ستون.

وكانت عضوة في مسرح الشباب والمسرح الإقليمي في فينيكس، ومثلت بعض المسرحيات، منها ذيل عيد الميلاد وويني بوه والأميرة والبازلاء وسندريلا والحذق وتيتانيك والتزمير وليتل حورية البحر وروك المدرسة وأليس في بلاد العجائب ومذهلة تكنيكولور، تركت المدرسة الثانوية، وفي يناير 2004 انتقلت مع والدتها إلى شقة لوس أنجلس، عن عمر يناهز 15 عاما واكملت التعليم في المنزل.

وبدأ حب التمثيل لدى إيما وهي في سن مبكرة؛ فشاركت في صغرها في العديد من المسرحيات التابعة لإحدى الفرق المسرحية؛ كما قام والداها بإرسالها للحصول على دروس خاصة في التمثيل لتنمية موهبتها.

وبعد أن أنهت دراستها الثانوية؛ نجحت ستون في إقناع والديها بالسماح لها بالذهاب إلى كاليفورنيا للبحث عن فرصة أكبر في التمثيل، وبالفعل قامت بذلك وهي في سن الـ15 بصحبة والدتها.

وبدأت ستون مسيرتها الفنية بالاشتراك في برنامج اكتشاف المواهب In Search of the New Partridge Family عام 2004، حيث كان من المقرر أن يشارك الفائزون فيه في بطولة مسلسل The New Partridge Family؛ لكن المسلسل تم إلغاؤه بعد حلقة واحدة، إلا أن ستون نجحت بعدها في الظهور كضيفة شرف في عدد من المسلسلات الشهيرة مثل Medium وMalcolm in the Middle.

back to top