«النافذة الواحدة»: تأسيس 2576 شركة منذ بداية أبريل

نشر في 13-08-2017
آخر تحديث 13-08-2017 | 20:00
المركز المالي الكويتي
المركز المالي الكويتي
كشفت آخر إحصائية لمركز الكويت للأعمال (النافذة الواحدة) عن إجراء 7911 معاملة خلال الفترة من 1 أبريل وحتى 10 أغسطس الجاري، تم اعتماد 4373 معاملة منها.

وأوضحت مصادر لـ «الجريدة» أن مركز الكويت للأعمال رفض خلال الفترة 3307 معاملات، في حين تم تأسيس 2576 شركة، مضيفة أن عدد التراخيص التي تم إصدارها بعد التأسيس بلغ 1938 ترخيصاً.

وتشمل النافذة الواحدة بخدماتها الآن شركات الشخص الواحد وذات المسؤولية المحدودة والشركات التضامنية، إضافة إلى شركات التوصية البسيطة، كما أنها أطلقت نهاية الأسبوع الماضي نظام تأسيس وترخيص الشركات الحرة المتناهية الصغر.

وقالت في بيان صحافي إنها «تستقبل الآن طلبات الرخص الحرة المتناهية الصغر من خلال الموقع الإلكتروني المذكور، والذي يتيح أيضا معرفة الخطوات والشروط الواجب توافرها لإصدار تلك الرخص الحرة، وأوضحت أنه عقب الانتهاء من تقديم الطلب وأخذ الموافقة على التأسيس من وزارة الداخلية، يجب على المؤسس القيام بزيارة مركز الكويت للأعمال للتوقيع على عقد التأسيس وتسلم السجل التجاري للشركة. وذكرت أنه بعد انتهاء مركز الكويت للأعمال من استكمال ترخيص الشركة يجب على مقدم الطلب زيارة المركز لسداد الرسوم وتسلم الرخصة الحرة المتناهية الصغر».

back to top