ملك «كيلورجلين» تيس ومراهق مرشح ليحكم كنساس!

نشر في 12-08-2017
آخر تحديث 12-08-2017 | 00:05
No Image Caption
بما أن كل شيء مباح ما لم تمنعه قوانين أو لوائح، فمن هذا المنطلق لم يجد سكان بلدة أيرلندية مانعاً من تعيين تيس ملكاً عليهم، مثلما أعلن مراهق أميركي لم يتجاوز الـ16 عاماً ترشيحه لمنصب حاكم ولاية كنساس، رغم عدم قدرته على التصويت لنفسه، لعدم بلوغه السن القانونية للاقتراع.

وخلال مهرجان باك فير، وهو أحد أقدم المهرجانات في أيرلندا، يحضر سكان بلدة كيلورجلين جديا جبلياً من موطنه ويتوجونه ملكاً للمهرجان خلال فترة إقامته.

وخرج الجدي الملك لهذا العام في موكب عبر البلدة، أمس الأول، حيث قامت بتتويجه ملكة المهرجان، وهو لقب يمنح لتلميذة من سكان البلدة.

ولا تعرف أصول هذا المهرجان، لكن السكان المحليين لديهم نظريات كثيرة من بينها قصة لعنزة وحيدة فرت من جنود القائد العسكري أوليفر كروميل لتأتي إلى بلدتهم.

وقال المنظمون إن المهرجان يعود إلى السنوات الأولى من القرن السابع عشر.

ومن التيس الملك إلى المراهق المرشح، حيث انطلق الفتى جاك بيرغيسون في سباق غير عادي ليصبح الحاكم المقبل لكنساس، مستغلاً عدم وجود تحديد قانوني للسن الدنيا للترشح في الولاية.

وأصبحت مغامرة تلميذ الثانوية المتحدر من مدينة صغيرة محط اهتمام على الصعيد الوطني، بعدما ظهر مساء الأربعاء الماضي عبر برنامج "جيمي كيمل لايف"، الذي يحظى بنسبة مشاهدة مرتفعة على قناة "إيه بي سي".

ترشيح هذا الفتى لانتخابات سنة 2018 تحت راية الديمقراطيين مع زميله في اللائحة، وهو أيضاً رفيقه في المدرسة، قانوني تماماً في ظل عدم ورود أي ذكر للسن القانونية للمرشحين لمنصب الحاكم في القوانين الانتخابية في كنساس.

back to top