هونولولو... 8 مواقع ممتعة لعطلة ممتازة

نشر في 12-08-2017
آخر تحديث 12-08-2017 | 00:05
بالنسبة إلى معظم المسافرين لا تعكس هذه المدينة صورة نموذجية عن أجواء هاواي الساحرة حيث تنساب الأمواج على الشاطئ الهادئ وتحيط أوراق الشجر النضرة بالأكواخ الخشبية في خلفية المكان. بل تبدو أشبه بتجمّع مبانٍ طويلة تنتشر حول المياه الزرقاء في الميناء. ترتكز السياحة في «وايكيكي»، أشهر منطقة شاطئية في هونولولو، على منتجعات بسيطة ومتعددة الطوابق وسلسلة من المتاجر على طول جادة «كالاكاو».
إذا لم تكن تحبذ هذه الأجواء، يمكنك أن تجد خيارات ممتعة أخرى في هذا المكان. إليك ثماني طرائق كي تمضي عطلة ممتازة وتجد أفضل المأكولات والمشروبات هناك:
1 اقصد نادي الإبحار «لا ماريانا»: إذا كنت تفضّل الأجواء التقليدية على الفخامة الشكلية المعاصرة، يمكنك أن تأتي إلى هذا المكان من المطار مباشرةً (يقع في طريقك إلى «وايكيكي»). تأسس نادي «لا ماريانا» في عام 1957 ويُعتبر مكاناً كلاسيكياً محبوباً وفيه حانة تنتشر فيها الأعمدة الخشبية المنحوتة والجدران المصنوعة من الروطان والأضواء المؤلفة من قشور المحار المروحي وعوامات الصيد الزجاجية. يجب أن تبدأ العطل كافة بهذه الطريقة (نادي الإبحار «لا ماريانا»، طريق جزيرة «ساند» 50، هونولولو، 808-848-2800، lamarianasailingclub.com).

2 توجّه إلى «ماروكامي أودون»: رغم وجود هذه السلسلة اليابانية في «وايكيكي» منذ ست سنوات، لا يزال الناس يتوقفون في هذا المكان لالتقاط صور السيلفي مع اللافتة. لا نفع من التوتر قبل الحصول على مقعد هناك لأن إيقاع الخدمة يتماشى مع الأعداد المتدفقة إلى المطعم. لكن يجب أن تختار نوع المرق أو حجم الطبق الذي تريده مسبقاً منعاً لتصاعد الضغوط. كانت النسخة المصنوعة من الكاري غنية وسميكة بينما اتّسم مرق «كيك أودون» بمستوى مثالي من مذاق المحيط. كان يمكن أن تكون النودلز أكثر طراوة لكنّ أحداً لم يتذمر منها. تأمّل أوعية الروبيان وشرائح اليقطين والبيض المسلوق وأصنافاً متنوعة أخرى. سيجعلك طبق «سبام موسوبي» في هذا المكان تفهم سبب رواجه. تحذير: «ماروكامي أودون» جاذب جداً لذا ستكون محظوظاً إذا حصلت على كرسي شاطئي أو سرير هناك (جادة «كوهيو» رقم 2310، شارع 124، أو في مركز «فورت ستريت»، هونولولو، 808-931-6000، toridollusa.com).

3 تجوّل بالدراجة الهوائية حول «دايموند هيد»: يشير اسم «دايموند هيد» إلى البركان الخامد الذي يقع على طرف «وايكيكي» ويظهر في كل صورة نشاهدها عن هذا المكان. الرحلة إليه بالدراجة الهوائية، وما تشمله من تجوال حوله انطلاقاً من منطقة التأجير في هاواي على طريق «ليمون»، سهلة بما يكفي حتى بالنسبة إلى أكثر الزوار كسلاً.

على الطريق، ستشاهد حديقة «كوين كابيولاني» المحلية الجميلة (تأمّل فيها أشجار البانيان التي تعود إلى عصر ما قبل التاريخ) ونصب الحرب التذكاري على شاطئ البحر ومنارة «دايموند هيد»، فضلاً عن مناظر شاسعة تطلّ على المحيط الأزرق، ومجموعات مرحة ضمن جولات «سيغواي» وراكبي أمواج ومظاهر أخرى. يمكن قطع ممر إضافي نحو «كاهالا» أو استعمال سلالم مؤلفة من 170 درجة باتجاه أعلى فوهة البركان. (منطقة التأجير والبيع في هاواي، طريق «ليمون» 2556، هونولولو، 866-916-6733، hawaiibikes.com، مكان تأجير الدراجات الهوائية، 15$ لأربع ساعات).

4 جرّب أفضل نسخة من حلوى الدونات على الإطلاق: بعد التجوال حول «دايموند هيد» (أو قبله!)، يمكنك أن تمرّ سريعاً بمخبز «ليونارد» التقليدي الجميل لتذوق المالاسادا الشهيرة: إنه نوع من الدونات الدافئ واللذيذ والمحمّر على الطريقة البرتغالية وفي وسطه عجينة إضافية تشبه الكاسترد. كنت أسمع نقاشاً عن مخبز «ليونارد» فابتسمت امرأة كانت تستأجر دراجات هوائية وقالت: «نحن نحب الأصالة!». قطع الحلوى المغطاة بالسكر مدهشة جداً. أما تلك المليئة ببودينغ جوز الهند السائل، فلا بد من تجربتها. يمكن أن يحصل العملاء على بقايا الحلوى لتناولها لاحقاً (جادة كاباهولو 933، هونولولو، 808-737-5591، leonardshawaii.com).

5 اذهب للسباحة في خليج «وايكيكي»: يقع شاطئ «كوهيو» مقابل ممرات سير تصطف فيها أشجار النخيل وتنتشر فوقها أعداد هائلة من الأبراج الشاهقة. يجلس الناس على المقاعد، وراء مساحة رملية صغيرة، ويتجوّل الحمام هناك فيما يمرح السائحون في الماء المالح. يمكنك أن تأخذ درساً في ركوب الأمواج هناك أو تستوحي من امرأتين تسترخيان بكل فخامة على عوامات منفوخة يمكن إيجادها في متاجر التذكارات أو وسائل الراحة المنتشرة في هونولولو. كانت المرأتان تسمعان الموسيقى عبر هاتفي «آي فون» المقاوِمين للماء وتضعان نظارتين شمسيتين كبيرتين. حين تنتهي من هذا النشاط، يمكنك أن تغتسل تحت دش في الهواء الطلق وترتدي سروالاً قصيراً وتتجوّل على رصيف بالقرب من مشردين اكتسبوا السمرة تحت أشعة الشمس. لا يمكن أن يبدو حوض السباحة في الفندق سريالياً لهذه الدرجة.

6 تلذّذ بأفضل أطباق هاواي في مطعم «أونو سيفود» المتخصص بثمار البحر: يحضّر هذا المطعم سلطات بالأسماك النيئة في هاواي منذ عام 1995. كان مذاق سلطة «آهي» المؤلفة من مكعبات تونة طازجة وشبيهة بالجواهر منعشاً وغنياً وحاراً بدرجة خفيفة وتتحسن نكهات المقادير كلما انتقعت فترة إضافية. أما التاكو مع صلصة الميزو، فكان بطعم الزنجبيل. اتّسم طبق الأخطبوط من جهته بطعم لاذع من دون أن يكون طرياً بدرجة مبالغ فيها. اجلس على واحدة من طاولات النزهة في الظل ولا تفوّت الثلاجة المليئة بوجبات محلية إضافية مثل سلمون لومي (قطع مالحة من السمك مع طماطم حلوة المذاق وبصل قوي النكهة) ومخلل المانغا الخضراء (وجبة مقرمشة ومالحة وحلوة في آن مع برقوق مالح ومجفف في النقيع نفسه). (مطعم «أونو سيفود»، جادة كاباهولو 747، هونولولو، 808-732-4806).

7 تجوّل في الشوارع: يكفي أن تخرج من المنطقة الرئيسة كي تكشف هونولولو تناقضاتها: مبانٍ سكنية منظّمة ومنخفضة العلو وقديمة وسط مبانٍ شاهقة وأشجار تسقط منها براعم برائحة زكية على الرصيف. للقيام بجولة رسمية سيراً على القدمين، يجب أن تمرّ بطريق يمتد على 2.3 ميل ويشمل السوق الصيني الذي يتسم بهندسة قديمة وجميلة وسيكون التجوال فيه ممتعاً.

للغوص في تفاصيل المكان، احجز جولة هندسية في صباح يوم السبت (aiahonolulu.org/?WalkingTours، 15$ أو 10$ للحصول على كتيّب للتوجيه الذاتي).

8 أقم في فندق له طابع خاص: تعجّ منطقة «وايكيكي» بسلسلة فنادق متشابهة. لذا تبقى الإقامة في غرفة دائرية الشكل في فندق «أستون وايكيكي سيركل» الذي يعود إلى عام 1962 أكثر متعة وأقل كلفة، إذ تسود في هذا المكان أجواء تقليدية وتطلّ الشرفات مباشرةً على الشاطئ. فندق «بارك شور وايكيكي» أكثر تواضعاً من فندق «ترامب إنترناشونال وايكيكي» مثلاً، لكنه يطلّ على «دايموند هيد» ويمكن أن تُسمَع فيه أصوات من حديقة حيوانات هونولولو المجاورة.

إذا كانت ميزانيتك أكبر بكثير، جرّب منتجع «رويال هاوايان» الذي يحمل طابعاً إسبانياً ويعود إلى عام 1927 (يحمل أيضاً اسم «القصر الوردي على المحيط الهادئ») أو فندق «موانا سورفريدر» الذي يتّسم بطرازه الاستعماري من عام 1901، وهو شكّل انطلاقة للسياحة في هذا المكان.

اختر فندق «أستون وايكيكي سيركل بغرفه الدائرية الشكل
back to top