خاص

الحريري والمشنوق في الكويت السبت على خلفية «الرسالة الكويتية» بشأن تدخلات حزب الله

نشر في 10-08-2017 | 00:49
آخر تحديث 10-08-2017 | 00:49
سعد الحريري ونهاد المشنوق
سعد الحريري ونهاد المشنوق
قالت مصادر مطلّعة لـ «الجريدة» أن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ووزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق سيزوران الكويت السبت المقبل.

وأضافت المصادر بأن الزيارة المحتملة تأتي على خلفية الرسالة الكويتية التي أرسلتها دولة الكويت للحكومة اللبنانية.

وكانت الكويت سلمت عبر سفيرها في بيروت عبدالعال القناعي المذكرة الاحتجاجية إلى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، طالبت فيها الكويت بيروت بإجراءات رادعة لسلوك «حزب الله» وتهديده لأمن الكويت على خلفية قضية «خلية العبدلي».

وكان مجلس الوزراء اللبناني شدد في وقت سابق على معالجة مضمون المذكرة، التي وجهتها دولة الكويت للبنان، مؤكداً متانة وعمق العلاقات بين البلدين.

وقال وزير الإعلام اللبناني ملحم رياشي، الذي تلا البيان الصادر عن جلسة مجلس الوزراء، إن «الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري تطرقا خلال الجلسة التي عقدتها الحكومة إلى المذكرة التي وجهتها دولة الكويت إلى لبنان». وأضاف أن المجلس أكد متانة وعمق العلاقات اللبنانية الكويتية، والدور الذي تقوم به الكويت أميرا وحكومة وشعباً في مساعدة لبنان واللبنانيين وتقديم الدعم، لاسيما في الظروف الصعبة التي كان يمر بها لبنان.

وشدد المجلس على معالجة مضمون هذه المذكرة، وجلاء ملابساتها والمعطيات المتعلقة بها، انطلاقاً من الحرص على مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

back to top